كونى مميزة وقومى بتجهيزات حفظ طعامك والمشروبات قبل شهر رمضان

باقى أيام معدودة على شهر رمضان شهر العبادة والغفران، اللهم بلغنا رمضان وأعتق رقابنا من النار، تجهيز الأكل في رمضان أمر مرهق ومتعب جدا، وبيضيع وقت العبادة في اننا نجهز الاكل قبل الافطار، لذلك لكل سيدة ماهرة جهزى اكلك واحتفظي بيف في الفريزر والثلاجة قبل اقبال الشهر الكريم علينا، لتسهيل عليكى الوقفة المرهقة، وانجاز الاكل في وقت بسيط قبل الإفطار، سنشرح لكم من موقع نجوم مصرية تجهيزات الأكل قبل رمضان لتوفير وقتك ومجهودك في الصلاة والعبادة.

كونى مميزة وقومى بتجهيزات حفظ طعامك

أول تجهيز (خزين البيت ):

1- من اليوم جهزى كيس شعرية ورز ومكرونة ولسان عصفور وزيت وصلصة، وأى شئ زيادة عندك ضعية في مكان منفرد في المطبخ لأستخدام في رمضان.

2- قومى بتحمير الشعرية، ولسان العصفور بسمنة أو زيت، أو قومي بتحميص الشعرية على نار هادئة بدون زيت أو سمنة، ثم ضعية في برطمان لأستخدام في الارز أو الشعرية.

3- قومى بتحميص العيش الفينو أو المصرى، وقومي بطحنه، وضعى علية قليل من الدقيق، والبهارات وملح وفلفل أسود، وقليل من البيكنج بودر، وقومي بخلطهم جيدا ليصبح أحلى وأنظف فيجيتار بيتى، وقومى بحفظة في وعاء لحين الاستخدام.

4- قومى بتقطيع العيش مكعبات وحمصيه داخل الفرن، واحفظيه للاستخدام في الفتة.

تانى تجهيز (الخضار ):

1- من اليوم قومى بشراء خضارك، وزودى 2 كيلو على شراءك، وخزينة في الفريزر.

2- قومى بتجهيز تسبيكة المحشي مع الخضرا، واحفظيها في الفريزر في اكياس على حسب استهلاكك في الفريزر لحين الاستخدام، عند الاستخدام أخرجي الكيس، وضعى فية الارز والبهارات والكمون والنعناع ثم تحشى.

3- قومى بتخزين الكرنب في الفريزر بعد تقطيعها من غير سلق، وخزنها لأنه عند خروجه من الفريزر هيصبح مثل المسلوق، وطرى للحشو مباشرة.

4- قومي بتجهز تسبيكة الخضار، بإحضار أربع بصلات كبار تقريبا، وقومي بفرمها في الكبة، ثم ضعيهم على النار ياخدوا لون ذهبى، ثم نضع علبة الطماطم تكون مضروبة في الخلاط وتترك تتسبك، بعد التسبيك اتركيها لتبرد تماما، ثم نضعها في اكياس على حسب كل أكلة، ونخرج الهواء من الكيس، ونربطه جيدا، ونحتفظ بها في الفريزر للاستخدام.

5- قومى بتقطيع السبانخ بعد غسلة، وضعيها كما هى في اكياس للتخزين وفي الفريزر، وكذلك الجزر والبسلة والفاصوليا الخضرا بنفس الطريقة، ونضعها في اكياس وعلى الفريزر.

6- قومى بتقطيع القلقاس بعد غسله، وضعية في اكياس وضعية في الفريزر، ثم قومى بتحمير سلق القلقاس مع كزبرة خضراء وثوم، واطحنيه وضعيه في وعاء، وخذى منه للاستخدام عند عمله.

7- قومى بتحضير صلصة المكرونة، واحفظيها في أكياس للتخزين، واكتبى عليها للتميز عن باقى اكياس التخزين الاخرى، وضعيها في الفريزر.

8- قومى بنقع كمية من اللوبيا والفاصوليا ليلة كاملة، ثم صفيها، وقومي بسلقها، ثم ضعيها في اكياس للتخزين في الفريزر، واكتبى عليها الاسم.

ثالث تجهيز (الفاكهة والعصائر ):

1- احضرى البرتقال، وابشرى الطبقة الخارجية من البرتقالة، وضعيها في كيس للاحتفاظ به للاستخدام في البسكويت أو الكيكة، ثم خذى البرتقاله واعصريها أو قومى بتقطيعها قطع، وضعيها في أكياس، واحفظيها في الفريزر.

2- ضعى الموز في الفريزر بقشرة، قشور الموز هتغير لونها لكن الموز هيبقى زى ما هو، عند الاستخدام اخرجيه من الفريزر، ثم قومي بتقشيره وضعية في الخلاط مع اللبن والسكر، وقليل من عصير الليمون.

3- ضعى الليمون صحيح في الفريزر، واخرجية قبل الاستخدام بعشر دقائق، ثم قومي باستعماله لعمل عصير فريش.

4- قومى بتقطيع الجوافة  واخرجي منها البزر، وخزنها في الفريزر.

5- قومى بحفظ الفراولة في أكياس، وتخزينها في الفريزر.

6- قومى بسلق الجزر، واضربيه مع البرتقال في الخلاط استخدامه عصير ومهلبية لرمضان بديل قمر الدين.

رابع تجهيز (اللحمة والسمك والفراخ ):

1- قومي تصبيع الكفتة، وضعيها في أطباق، وبين الطبقة والطبقة نضع كيس منعا للالتصاق، وكذلك كفتة الارز صبعها وحمريها، وخزنها على مقدار كل أكلة، وضعيها في الفريزر.

2- نحضر كمية حسب استهلاكك من اللحمة المفرومة وقومي بتعصجها، عن طريق وضع البصل المفروم على النار مع اللحمة المفرومة، ويتم تشويحها على النار، وضعى فلفل أخضر مقطع صغير، وضعى البهارات والفلفل الاسود والملح، ثم الانتهاء من تعصيج اللحمة، ضعي اللحمة المعصجة في اكياس التخزين على مقدار كل اكلة، للاستخدام في المكرونة البشاميل والكوسة بالبشاميل والرقاق والجلاش.

3-اسلقى كمية من اللحمة، وضعي قطع اللحمة بعدد أفراد عائلتك مع الشوربة في اكياس التخزين في الفريزر، وتخرج عند الاستخدام ويسخن، ونقوم باحضار الخضار والتسبيكة الذي قمنا بتخزينها سابقا.

4- احضري كمية من السمك وتبليه بالثوم المطحون والكمون والكسبرة والملح، وخزينة في الفريزر.

5- قومى بتقطيع صدور الفراخ شرائح بانيه، وتبليها بماء بصل وبهارات فراخ وفلفل اسود وثوم وبصل بودر لمدة ساعتين، ثم ضعى عليهم بيضة، وضعي كل شريحة في الفيجيتار الذي جهزناه سابقا، ثم نضعه في الفريزر، وعند الاستخدام يحمر في زيت غزير ساخن.

6- قومى بتتبيل الفراخ في الفريزر، وعند الاستخدام يخرج للشوى في الفرن.

7- قومى بحشو الفراخ بالفريك وضعيها في الفريزر، وعند الاستخدام قومي بسلقها ثم حمريها.