كم مرة يجب عليكِ إستبدال المكياج؟ إليكِ بعض النصائح

للحفاظ على وجه صحي ومشرق إليك بعض الحقائق المفيدة حول العمر الافتراضي لمنتجات التجميل الخاصة بك.

كم مرة يجب عليكِ إستبدال المكياج؟ إليكِ بعض النصائح 1 15/5/2020 - 2:33 ص

– الماسكارا:
يجب أن تقومي باستبدال الماسكارا كل ثلاثة أشهر؛ لأن قوامها السائل وتعرضها للهواء في كل مرة يتم فتحها فيها للاستخدام يجعلها أكثر عرضة للبكتريا، يمكن أن يؤدي قربها من منطقة العين إلى عدوى محتملة، إذا انتهى بك المطاف إلى التهاب الملتحمة أو ما يسمى ب (العين الوردية) أو أي نوع آخر من أنواع عدوى العيون فيجب التخلص من الماسكارا على الفور، تجنبي أيضا مشاركة الماسكارا الخاصة بك مع الآخرين فهو أمر لا ينصح به على الإطلاق.

– الايلينر:
الأمر مماثل عندما نتحدث عن الايلينر، لذلك يجب استبدالها كل ست أشهر رغم أن البعض يمكن أن يستخدم أقلام الايلانير حتى عامين، قومي بشحذ القلم الخاص بك في كل مرة تقومين باستخدامه لإبقائه منتعشا وسهل الاستخدام، كما أن تنظيف قلم الايلينر الخاص بك بانتظام باستخدام أي فرشاة أسنان لا تقومين باستعمالها هي فكرة جيدة أيضا.

– كريم الأساس:

معظم كريمات الأساس لها فترة صلاحية تصل إلى عام كامل، ومع ذلك يجب التخلص من كريم الأساس الخاص بك إذا لاحظت أي تغير في لونه أو رائحته أو ملمسه، إذا كنت عرضة لحب الشباب يفضل أن تقومي باستبدال كريم الأساس الخاص بك كل ستة أشهر، وتأكدي من أن تقومي بغسل اليدين والإسفنجة التي تأتي مع الكريم أو الفرشاة بشكل مستمر.

– ملمع وأحمر الشفاه:

بسبب تماسك قوام سائل ملمع الشفاه ستحتاجين إلى استبداله أكثر من أجمر الشفاه نفسه، ينصح بالقيام بذلك كل 12شهرا، فترة صلاحية الكونسيلر أيضا تعتمد على تماسك السائل، يجب رمي الكونسيلر السائل بعد عام من استخدامه، ومع ذلك؛ يمكن أن يستمر مسحوق الكونسيلر لمدة تصل إلى عامين، كذلك يمكن أن يستمر أحمر الشفاه غير السائل لمدة تصل إلى عامين أيضا.

– طلاء الأظافر:

  • إذا لاحظت تغيرا في لون طلاء الأظافر أو رائحة كريهة فقد حان الوقت للتخلص منه، عادة يمكن أن يستمر طلاء الأظافر لمدة عامين دون أن يتلف.
    • بعض العلامات الجارية تحتوي على تواريخ انتهاء صلاحية على ظهر الزجاجة، عندما تقومين بشراء أي منتج تحققي من تواريخ انتهاء الصلاحية قبل الشراء للتأكد من أنه ليس قديما.
    • إذا كانت منتجات المكياج الخاصة بك لا تحتوي على تواريخ انتهاء الصلاحية يمكنك استخدام sharpie لتدوين تاريخ الشراء كدليل على بداية الصلاحية.
  • يمكن أن تتسمر البودرة أو أحمر الخدود أو مظلل العيون لمدة عامين مع وجود عناية مناسبة.
    • لا تنسي أن تقومي بتنظيف فرشك دائما.
    • تذكري أيضا أن الحرارة يمكنها أن تدمر العمر الافتراضي لمنتجاتك المفضلة، لذا إذا كنت ممن يعيشون في الصحراء يمكنك التغلب على هذا الأمر من خلال شراء مكياج بكميات قليلة وتبريده أثناء استخدامه على وجهك.