كلمات يحبها طفلك ليجعله مقبل على العالم

كلمات يحبها طفلك، هل فكرتى في طفلك في يوم من الايام، الأطفال هم أمل المستقبل مثل الزهور المتفتحة لا نقتله كلماتنا وافعالنا معهم، شجعى طفلك بكلمات جيدة وتشجيعية ومتميزة، اعطيه امل في الحياة لا تقطعي الأمل داخله لأنهم المستقبل، تحدث معه دائما لا تنشغلي عنه ليس لديه غيرك انتى ووالده فانتم المثل الاعلى لديه، لاتقتلى طموحه وتطلعاته في المستقبل التي يراها جنة على الأرض، رددى هذه الكلمات ولن تندمى.

كلمات يحبها طفلك :

  • بحبك:

هذه الكلمة جيدة جداً بالنسبة لطفلك، بمعنى اظهرى مشاعركم قدام الاطفال ولاتخجلوا ابدا، لكى تنمى عنده حس الحب والمشاعر ويكون لديه الحنية والحب تجاه الآخرين

  • لااعلم:

الاطفال يرى والديه هم الجهبذ بمعنى أن من الجيد أن تقولى لطفلك لااعلم، بدل ما تقعى في خطأ فادح لاتعلميه الا في المستقبل عندما يتصرف طفلك التصرف التي قولتى عليه في الماضى، فهذا هو الخطأ التي ارتكبتيه وتندمي عليه فيما بعد، بمعنى إذا الطفل سأل سؤال اليكم وانتم لا تعرفوه فالأفضل أن تقولوا اليه لا أعلم ولا تقولي شئ لا تعرفه أو تخجلي منه، ناقشى مع طفلك بطريقة زكية وسلسة.

  • اذا سمحت أو من فضلك:

بمعنى علميه كلمة من فضلك، يعنى إذا طلبتي شئ من طفلك قولى له لو سمحت أو من فضلك، لكى يتعلم أن يطلب الطلب بطريقة مهذبة ويقول لكى من فضلك يامى أو لو سمحتى أو لو تفضلت، ينمي عند الطفل حس الآداب والأخلاق الكريمة ولا تعاملى معه بقلة الادب أو عدم الاحترام.

  • شكرا:

هذه الكلمة سحرية لدى الأطفال، بمعنى إذا اعطى شئ إليك قولى له شكرا سوف يفرح جداً انه اتى اليك بطلب انتى طلبتيه من طفلك، عاملى طفلك باحترام سوف يعاملك باحترام أيضاً امام الجميع.

  • اسمعك:

  • يجب عليكى أن تسمعى طفلك دائما، لكى يتفاعل معك في اى شئ ولا تقللى من طفلك، لكى لا يبعد عنك ويتجه إلى أشخاص غرباء يحكي معهم، سوف تندمى بعد ذلك إذا رايتى طفلك ابتعد عنك واتجه إلى اشخاص اخرين، يجب على الوالدين تخصيص وقت لأطفالهم لكى يتجاوبوا معكم.
  • اسف:

بمعنى إذا اخطات مع أطفالك اعترفي بذلك وقولي لهم انا اسف أو انا اسفة، عودوا أطفالكم بالاعتراف بأخطائها لكى إذا عمل اى خطاء باتى ويعترف به ويقول لكم انا اسف، الاعتراف بالاخطاء امام اطفالنا طريقة جيدة لهم فيما بعد.

  • نعم :

كلمة نعم كلمة سحرية بمعنى إذا نادم عليك طفلك قولى له نعم، نمى عنده حس الادب والاحترام لدى الآخرين، يجب يكون ايجابى معك ولا يكون سلبى، لا تقولي له كلمة لا ابتعدى عن الكلمات السيئة التي يمكن أن تعمل إحباط لدى الطفل.

  • هذا حقيقى؟

اسئلة كثيرة يسألها الطفل، بمعنى يسأل سؤال هل الجميع يحبني أو يكرهنى، عقل الطفل يوجد فيه اسئلة كثيرة لاحدود لها يجب أن تتفاعلى مع طفلك جيدا، حتى يكون في جدار من الثقة القوى لديك، لاتكسرى هذا الجدار حتى لا يذهب الطفل إلى اشخاص اخرين وينمي جدار ثقة لديهم، وسوف تكون العواقب وخيمة في المستقبل لاقدر الله.

اطفالنا هم الغد هم المستقبل ياريت لا نستهين بهم، أو التعامل معهم بسلبية على اساس انهم صغار ولا يفهموا شئ، يجب التعامل مع الطفل بطريقة سهلة وسلسة وزكية، ونتحدث مع أطفالنا دائما ولا نتجاهله لان هذا الجيل الصغير زكى جداً وفعال وبناء ايضا، عقل الطفل مثل القطنة النظيفة في هذا العالم الملئ باشياء كثيرة السيئة والجيدة فيجب أن نعلمهم الأشياء الجيدة والفاعلة، أطفالنا هن سر سعادتنا، والله هو الحافظ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.