قناع الطماطم لتفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت وبمكونات طبيعية ونتائجه من المرة الاولى

تعد ثمار الطماطم من العناصر الطبيعية  التي لها فوائد لإزالة البقع الداكنة من على الشرة مما يجعلها تبدو ناصعة ومشرقة.كما أن عصير الطماطم يزيل الجلد التالف، كما يساعد ايضاً في التخلص من  حب الشباب، ويعمل غلى تقليص المسامات المفتوحة ويقلل من الإفرازات الدهنية. وسنتعرف من خلال الآتي على طريقة اعداد قناع جيلاتينية باستخدام الطماطم للاستفادة من خواصها في تفتيح الشرة وازالة القع الداكنة.

قناع

المكونات المطلوبة لهذا العلاج هي

ثمرة من الطماطم متوسطة الحجم

ثمرة من  الليمون متوسطة الحجم

مسحوق الجيلاتين: 2 ملعقة صغيرةقناع الطماطم لتفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت وبمكونات طبيعية ونتائجه من المرة الاولى 1 19/10/2017 - 10:56 م

الطريقة

نأخذ ثمرة الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة ثم تعصر جيداً وتصفى  ويضاف إلى عصير الطماطم مسحوق الجيلاتين ثم يوضع على ناراً هادئة حتى يغلى  مع مراعة التقليب المستمر حتى يذوب مسحوق الجيلاتين في عصير الطماطم   عد تأخذ هذا الخليط في وعاء زجاجي وإضافة بضع قطرات من الليمون إلى الخليط ومن ثم مزجها جيدا. يمكنك اختياريا إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط، لتجنب أي تهيج للبشرة. ثم وضعه  بشكل جيد على بشرتك باستخدام  فرشاة أو اداة مناسبة. ثم يترك على الشرة لمدة تتراوح ما بين العشر إلى الخمسة عشرة دقيقة ثم قومي بتقشيره من على الشرة وستلاحظين  نتائجه من المرة الاولى  ويفضل بعد ازالة القناع مسح الوجه بقطعة من القطم المبللة في الحليب الطبيعي  وذلك لترطيب البشرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.