قصة دقدق وخيال الخيال من أجمل قصص دقدق للاطفال

عندما كان القمر بدراً مكتملاً في السماء كان نوره يغطى الأرض كأنه ملاءة بيضاء، وكان دقدق واقفاً وسط حقله يفكر ويفكر، ما هذا الشئ الذي أمامي على الأرض؟! في أول الليل كان على يساري ! وفي منتصف الليل كان أمامي مباشرة ! والآن وبعد أن اقترب الليل من الرحيل هو على يميني ! صرخ دقدق في حماس ! من أنت أيها الشئ العجيب الغريب الرهيب؟! هل أنت عدو أم حبيب؟! لم يسمع دقدق رداً ولكنه سمع صوت الرياح وهي تردد بيب بيب بيب !.

قصة دقدق وخيال الخيال من أجمل قصص دقدق للاطفال
قصة دقدق وخيال الخيال من أجمل قصص دقدق للاطفال
قصة دقدق وخيال الخيال من أجمل قصص دقدق للاطفال

عندما أشرقت الشمس في الصباح كان نورها أقوي بكثير من نور القمر ! نظر دقدق أمامه كان ذلك الشئ العجيب الغريب المريب قد اختفي تماماً ! أحس دقدق براحة وهدوء، ولكنه ظل مندهشاً وهو يتساءل أين ذهب هذا الشئ؟! عندما دار دقدق حول نفسه فجأة وجده يقف وراءه نعم إنه هو نفس الشئ، ولكنه في هذه المرة أكثر وضوحاً وتحديداً ! صرخ دقدق في ذعر من أنت أيها الشئ العجيب الغريب المريب لماذا تطاردني؟ ماذا صنعت لك حتى ترهبني وتخيفني بهذه الطريقة؟!.↛

هه انطلق انطلق انطلق وبينما كانت الرياح تردد طق طق طق كان دقدق يصرخ في رعب وهو يرتعش الحقوني قوني قوني قوني ! وقف كل الأصدقاء يضحكون بينما كان دقدق يتساءل في خجل أما حكاية عجيبة غريبة مريبة ! خيال يخاف من خياله؟! نعم نعم أنا خيال مآته وهذا خيالي ها ها ها إنه جميل وهادئ مثلي تماماً وغالباً غالباً غالباً هو ايضاً طيب ورقيق مثلي تماماً ! عندما جاء الليل ظهر القمر مكتملاً في السماء وظهر الخيال على يسار دقدق !.

همس دقدق في أذن خياله ما رأيك يا صديفي الجميل في نزهة جميلة وسط الحقول الجميلة؟! هز الخيال رأسه في حب وهمس في سعادة فكرة ولا كل الأفكار تجعل الليل كأنه النهار ! هيا هيا اركبني واسرح كأنك فارس، وأنا حمار ها ها ها ها ! قفز دقدق على ظهر خياله، وانطلقا معاً يملآن الليل بالرقص والغناء، بينما كان القمر ينظر إليهما في سعادة وهو يضحك هاء هاء هاء ! عندما أشرقت الشمس في الصباح، وجدت دقدق راكباً على ظهر خياله وهو يصيح شى شى امش !.

همست الشمس إلي دقدق ماذا تعني يا دقدق هذه الكلمة؟! قال دقدق في سعادة شى شى هذه كلمة سمعتها من حسان، ابن صاحب الحقل وهو يسوق حماره وأنا الآن أسوق خيالي إلي حديقة الحيوان هل هناك شئ غريب في هذا؟! ضحكت الشمس وهي تهمس لدقدق لا لا يا صديفي دقدق ما غريب إلا الشيطان هيا انطلق يا دقدق ! هيا إلي حديقة الحيوان ! في حديقة الحيوان، ظل الأسد يرقص ويضحك في سعادة وهو يشاهد دقدق يدور مع خياله، في رقصة رائعة لم يشاهد مثلها في حياته.

أما الفيل، فقد جعل من خرطومه أرجوحة لدقدق، وجعل من ذيله أرجوحة أخري لخيال دقدق بينما وقفت حولهما الحيوانات والطيور تصفق وتعزف على آلاتها الموسيقية ألحاناً لم يسمع مثلها أحد من قبل ! أما الزرافة ذات الرقبة الطويلة، فقد تأكل البرسيم من يد الخيال، وكان الخيال يقف فوق كتفي دقدق سعيداً جداً أما عن القرود، فقد ظلت طوال اليوم تصرخ في مرح وحماس، وهى تحاول الإمساك بخيال دقدق بينما كان دقدق سعيداً بخياله الرشيق الذي لم يستطع أحد الإمساك به رغم أنها قرود وهو مجرد خيال مآتة !.

المعلومات المستفادة من قصة دقدق وخياله

تدريب الطفل على ملاحظة الظواهر التي تحيط بعالمه وحثه على تفسيرها علمياً والتعامل معها عملياً.

يمكن لكل منا أن يعيش عالمه الخاص بطريقة مبهجة مستثمراً قدرته على الحلم والخيال.

إطلاق خيال الطفل إلي أقصي حد ممكن، لأن ذلك هو السبيل الأمثل إلي تكوين وجداني قادر على الخلق والإبداع والإبتكار.

الإنسان الذي يمتلك القدرة على الخيال هو نواة لمجتمع متقدم دافع لعجلة الحضارة.