قصة السيدة زوجة ملحن الالف لحن والتي خافت من ثوره الشعب المصري بسبب عبدالحليم حافظ

كان عبدالحليم حافظ ومازال هو رمز الاغنية العاطفية الرومانسية التي ارتبطت في وجدان كل منا مع تجربة رومانسية مرت في حياته، اصبح خلالها العندليب هو حلم كل فتاة مصرية عربية، وبالنسبة للشعب المصري والعربي كان عبدالحليم حافظ هو المطرب الأول الذي يعاني من المرض والالامه فسكن القلوب التي غمرته بالعطف والحنان.

قصة السيدة زوجة ملحن الالف لحن والتي خافت من ثوره الشعب المصري بسبب عبدالحليم حافظ 1 5/4/2015 - 7:14 م

حليم في المراه

وخلال رحله عبدالحليم حافظ والتي كانت مليئة بالكفاح والتعب حتى وصل الي القلوب فسكنها بدون رجعه، كان الملحن محمد الموجي والذي لقب بملحن الالف لحن شريكا له في رحلته، يقسمان اللقمة معا كما ورد على لسان الموجي الصغير، وكان عبدالحليم دائما يعامل ابناء محمد الموجي على انهم ابناءه حتى انه كان يحاسب في حال تقصيرهم في الدراسة بعدم السفر الي المصيف، وخلال هذه الرحلة تعاقبت الالحان الجميلة من الموجي ليتغنى بها العندليب ليطرب بها الشعب العربي جميعا.

حليم في مرضه

فقد كانت اغنية صافيني مره التي غناها العندليب الاسمر هي البدايه الفنية لميلاد الموسيقار محمد الموجي، ثم تلاها بعد ذلك العديد من الالحان الجميلة حوالي 88 لحنا منها يا حلو يا اسمر، ظالم، قائة الفنجان.

حليم وعادل امام

و كانت من اقرب الناس الي عبدالحليم حافظ هي الست ام امين وهي زوجه محمد الموجي التي شاركتهما رحله الكفاح، وشهدت على صعودهما الي المجد خطوة بخطوة، حتى وصلا الي القمة. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد تناقلت انباء عن قيام الست ام امين بحسد العندليب، وهو ما ادي الي تدهور حالته الصحية، حتى وصل الخبر الي الصحف التي سارعت بنشر الخبر، وتناقلته الالسن بين الناس با ام امين هي السبب وراء ما يحدث للعندليب وسمعته الست ام امين بنفسها فذهبت غاضبة الي العتدليب وقالت له العين اللي شافتك من الأول وشاركتك الكفاح صعب تحسدك في نجاحك دلوقتي، واكراما لها سجل عبدالحليم حافظ بصوته رساله الي الموجي يطلب منه أن تدعي له ام امين بالصحة لانها في منزله اخته الكبيرة.

و بذلك انتهت قصة ام امين التي خافت على نفسها من غضب الشعب المصري، والسبب عبدالحليم.؟

عبدالحليم والخس

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.