قصة الثعلب والنسر

يحكى أنه في أحد الغابات كان هناك ثعلب يعيش في تجويف في جزع أحد الأشجار، ثم جاء نسر وبني لنفسه عشًا أعلى هذه الشجرة. وبمرور القوت النسر والثعلب صديقين وجارين أحدهم يسكن أعلى الشجرة والأخر يسكن في أسفلها.

قصة الثعلب والنسر

وذات يوم كان أطفال الثعلب جائعين جدًا فخرج الثعلب مع زوجته للصيد، طلب الثعلب من النسر أن يتفقد أطفاله من وقت لأخر إلى أن يعود من الصيد. فرد عليه النسر: “لا تقلق يا صديقي العزيز”، وذهب الثعلب وزوجته إلى الصيد مطمئنين على صغارهم.

أقرأ أيضًا: قصص أطفال بالصور والكتابة| قصة القطة الشقية.

النسر يغدر بجاره

شعر أطفال النسر بالجوع فأخذوا يبكون ويصرخون، فقرر النسر الذهاب إلى الصيد حتى يطعم صغاره. وقبل أن يطير ليبحث عن الطعام رأى أطفال الثعلب يعلبون أسفل الشجرة، فخطرت له فكرة خبيثة وقال لنفسه: “لماذا أذهب للبحث عن فريسة!؟ لما لا أكل أطفل الثعلب!؟ وأقول له لم أراهم!”.

وبالفعل أنقض النسر على أطفال الثعلب وأخذهم إلى العش وأكلهم مع صغاره. وعندما عاد الثعلب وزوجته ومعهم الطعام لم يجدا أطفالهم، فسأل الثعلب جاره وصديقه النسر: “أين أطفالي يا صديقي”.

فقال له النسر: “لا أعلم يا صديقي! فقد أخذت قيلولة صغير ولم أرى أطفالك هذا اليوم!”.

حزن الثعلب وزوجته على أطفالهم، وبحثوا عنهم في الغابة كلها فلم يجدوا لهم أي أثر. ثم نظر الثعلب إلى زوجته وقال لها: “يبدو أن هذا الجار الغادر قد أكل أطفالنا”.

لم يترك الثعلب بيته الذي يسكن فيه ومضت الأيام والثعلب في حالة حزن شديد على أطفاله. وفي يوم قال له النسر: “يا صديقي! الثعلب لم لا تترك بيتك وتبحث لنفسك عن بيت أخر. حتى تستطيع نسيان ألم فراق أطفالك”.

فرد عليه الثعلب: “نعم سأفعل ذلك! ولكن بعدما أرى الله وهو يعيد لي حقي”.

أقرأ أيضًا: 10 قصص اطفال هادفة ومختارة بعناية.

الله يأخذ حق الثعلب من النسر

وفي يوم من الأيام، كان النسر يحاول أن يوسع عشه قليلاً لأن أبنائه قد كبروا. فكان يجلب القش ويضعه في العش لتوسعته، وبينما هو كذلك جلب من ضمن القش فتيلة ووضعها في العش وخرج للصيد.

في هذه اللحظات تحركت الريح فاشتعلت النار في عش النسر واحترق صغاره لأنهم لم يتعلموا الطيران بعد. ثم سقطوا على الأرض أمام بيت الثعلب، فأكلهم الثعلب.

عاد النسر من رحلة الصيد فوجد أن عشه قد أحترق، وأطفاله غير موجودين. فنادى على الثعلب: “يا جارى! ألم ترى صغاري!؟”.

فرد الثعلب: “هاهاهاها! أنت أكلت أطفالي أحياء، وأنا أكلت أطفالك محروقين”.

ثم أكمل الثعلب: “ها أنا اليوم رأيت حقي وقد أعاده الله لي، وقد أرتاح قلبي، وسأذهب وأبحث لنفسي عن بيت جديد”.

أقرأ أيضًل: 5 قصص للأطفال قصيرة مكتوبة قبل النوم.

الدرس

إياك والظلم فإن الأيام ستدور، وسيأخذ الله منك حق من ظلمتهم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.