في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة

يحتفل العالم في الثامن من مارس سنوياً باليوم العالمي للمرأة والذي يؤكد ويشيد بدور المرأة ومساهمتها الكبيرة في بناء المجتمع، يعد اليوم العالمي للمرأة يوماً عالمياً يتم فيه تقدير واحترام المرأة ودورها في المجتمع وفي بناء الأسرة، تحصل النساء في اليوم العالمي للمرأة على إجازة مدفوعة الأجر بشكل رسمي في دول مثل الصين وكوبا وروسيا. 

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 7 8/3/2022 - 2:51 ص
  • دور المرأة في بناء المجتمع: 

لا يقتصر دور المرأة في المجتمع على الزواج وإنجاب الأبناء فقط فالمرأة هي أم، زوجة، أخت، أبنة قبل كل شيء، تساهم النساء في تنشئة الأطفال وبناء الأجيال كما أن لهن مساهمات كبيرة في كل مكان في المجالات الاقتصادية والتعليمية والأكاديمية، نذكر لكم في هذا المقال حكايات بعض النسوة اللاتي غيرن مسار التاريخ بما قدمن من عطاء. 

  • ماري كوري: 

ماري كوري هي عالمية فيزياء وكيمياء فرنسية بولندية المولد، يشهد التاريخ على الأبحاث العلمية التي قدمتها كوري في مجال الاضمحلال الاشعاعي كما أن الفضل يعود اليها في اكتشاف عنصري الراديوم والبولونيوم، كانت كوري أول سيدة تحصل على جائزة نوبل كما أنها الوحيدة من بين الجميع التي حصلت على جائزتي نوبل في مجالين مختلفين.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 1 8/3/2022 - 2:51 ص

  • ملالا يوسفنزي: 

ناشطة باكستانية بارزة في مجال حقوق النساء وتعليم الإناث، قدمت ملالا تضحيات كبيرة وحصلت على تعاطف عالمي من أجل قضيتها وباتت أصغر حائزة على جائزة نوبل بعمر 17 عاماً، خصصت الأمم المتحدة يوماً لها في عيد مولدها وأسمته “يوم ملالا”.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 2 8/3/2022 - 2:51 ص

  • آن فرانك: 

لم تكن آن فرانك قد بلغت الـ 17 من عمرها عندما قٌتلت على يد النازيين، تعد فرانك إحدى أشهر ضحايا المحرقة النازية “الهولوكوست” وكانت قد اشتهرت بعد سنوات من وفاتها عن طريق المذكرات التي كانت تكتبها في مخبأها والتي فضحت جانباً من أبشع الممارسات التي ارتكبها جيش هتلر في عهد النازية.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 3 8/3/2022 - 2:51 ص

  • جودي ريسنيك: 

تعد جودي ريسنيك ثاني امرأة أمريكية تصل الفضاء الخارجي، دخل العالم في حزن عميق عندما لقت ريسنيك حتفها مع زملائها في كارثة تشالنجر عام 1986 عندما انفجر مكوك ناسا تشالنجر الذي كان من المفترض أن ينقلهم الى الفضاء.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 4 8/3/2022 - 2:51 ص

  • الملكة فكتوريا: 

حكمت بريطانيا لما يزيد عن 63 عاماً، شهدت الإمبراطورية البريطانية في عهدها نقلة لم تشهدها من قبل فيما عٌرف بالعصر الفيكتوري.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 5 8/3/2022 - 2:51 ص

  • الملكة كليوباترا: 

الملكة كليوباترا إحدى أشهر ملكات مصر الفرعونية، تعد كليوباترا أيقونة نسائية عرفت بقوتها ونفوذها في الفترة التي حكمت مصر فيها.

في اليوم العالمي للمرأة، 6 نساء غيرن مسار التاريخ بإنجازاتهن الفريدة 6 8/3/2022 - 2:51 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.