في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم

يحتفل العالم اليوم الإثنين الموافق الثامن من مارس باليوم العالمي للمرأة، ويحتفل العالم بهذه المناسبة تقديراً لدور المرأة في المجتمع وفي الأسرة، ويقام الاحتفال باليوم العالمي للمرأة سنوياً في الثامن من مارس.

في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 6 8/3/2021 - 5:15 ص

وتحصل النساء على إجازات مدفوعة الأجر في هذا اليوم في بعض الدول مثل الصين وكوبا وروسيا، وشعار هذا اليوم عادة هو أن المرأة نصف المجتمع وهي الأم والأخت والزوجة والابنة، ويذكر أن الأمم المتحدة اعترفت باليوم العالمي للمرأة في عام 1977 واختارت يوم الثامن من مارس من كل عام للتعبير ع نضال النساء في المجتمع، وفي السطور أدناه نستعرض لكم بعضاً من النساء الخالدات في التاريخ الإنساني.

في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 1 8/3/2021 - 5:15 ص

  1. السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، هي زوجة النبي ﷺ وأول من آمن برسالته، تلقب السيدة خديجة بنت خويلد بأم المؤمنين.
  2. السيدة عائشة بنت أبو بكر الصديق رضي الله عنها، هي ثالث زوجات النبي ﷺ وإحدى أمهات المؤمنين وهي ابنة الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه.
  3. مريم بنت عمران، هي أم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وهي إحدى أكثر النساء تأثيراً على مر التاريخ وتلقب باسم مريم البتول والطاهرة.
  4. ماري كوري، فيزيائية وعالمة كيمياء بولندية فرنسية، فازن كوري بجائزة نوبل مرتين لتكون بذلك الأولى في التاريخ التي تنفرد بهذا الإنجاز. في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 2 8/3/2021 - 5:15 ص
  5. الملكة فكتوريا، حكمت الملكة فكتوريا بريطانيا لمدة تزيد عن 63 عاماً وهي أبرز الملكات في التاريخ البريطاني. في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 3 8/3/2021 - 5:15 ص
  6. الأم تيريزا، راهبة ألبانية وناشطة خيرية عرفت بمساعداتها الخيرية للكثير من المحتاجين كما أنها فازن بجائزة نوبل للسلام. في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 4 8/3/2021 - 5:15 ص
  7. ملالا، ناشطة حقوقية باكستانية تعرضت في إحدى فترات حياتها للتهديد بالقتل من قبل جماعة طالبان الإرهابية ونجت من محاولة اغتيال في أكتوبر من عام 2012 وهي أصغر حائزة على جائزة نوبل.

في اليوم العالمي للمرأة، سبع نساء خالدات غيَرن مجرى التاريخ حول العالم 5 8/3/2021 - 5:15 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.