فيديو | وداعًا للكيراتين.. تعلمى بنفسك عمل كريم لفرد الشعر بإستخدام النشا ومكونات أخرى طبيعية

مشاكل الشعر من المشاكل التي تزعج الكثير من الفتيات والسيدات، وأيضًا بعض الرجال، وذلك بسبب خشونة الشعر ومظهره الغير صحى، هذا بالإضافة إلى الهشاشة وضعف بصيلات الشعر.

فيديو | وداعًا للكيراتين.. تعلمى بنفسك عمل كريم لفرد الشعر بإستخدام النشا ومكونات أخرى طبيعية 1 10/11/2015 - 6:19 ص

و على الرغم من أن هناك الكثير من كريمات فرد الشعر، إلا أن هذه الكريمات قد تؤدى في النهاية إلى فقد خصل من شعرك على المدى البعيد، وذلك بسبب إحتوائها على مواد كيماوية تضعف فروة الرأس، وتؤدى في النهاية إلى سقوطه.

و لكن في المقابل هناك العديد من المواد الطبيعية المفيدة والمغذية للشعر ولفروة الرأس أيضًا، وكلها مكونات متوفرة في كل منزل، وكل مطبخ.

من أهم هذه المكونات، الليمون، والنشا، وزيت الزيتون، وحليب جوز الهند، هذه هى قائمة المكونات، وكلها تحتوى على فوائد جيدة للشعر ولصحته.

أما عن الطريقة فهى كالتالى، يتم خلط 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون على كوب 1 من النشا، وخلطهم جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس تمامًا.

ثم إخلطى حليب جوز الهند مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، ويتم إضافة خليط النشا والليمون ووضعهم على نار هادئة مع التقليب المستمر، حتى يتجانس ويصبح كريمى الملمس.

و طريقة إستعماله، يتم وضع الخليط على الشعر بعد غسله وتنشيفه جيدًا ن وذلك لمدة ساعة تقريبًا، مع تغطية الشعر بكيس بلاستيك، وأخيرًا غسله بالطريقة المعتادة بعد ساعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    هو ايه حليب جوز الهند ده لو سمحتو حد يوضحلى