فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر والبشرة والجسم وأهم استخداماته

تتعدد فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر والبشرة فمن أهم استخدامات قشر البرتقال المجفف ماسكات تفتيح وتوحيد لون البشرة وكذلك ماسكات العناية بالشعر والتخلص من القشرة وفطريات الرأس وغيرها من فوائد قشور البرتقال المجففة التي يمكن تحضيرها منزلياً بطرق سهلة وسريعة للإحتفاظ بها طوال العام، قشر البرتقال من المواد الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن مثل الزنك والحديد والفوسفور وفيتامين ج مما يمد الجسم بعدد كبير من الفوائد التي تساعد على الحصول على صحة قوية، لذلك من أهم استخدامات قشور البرتقال هو دخوله في صناعة عدد كبير من الأطعمة والحلوى.

فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر والبشرة
فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر والبشرة
فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر والبشرة

فوائد قشر البرتقال المجفف للشعر

  • يعمل على التخلص من قشرة الشعر حيث تستخدم ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف مع كوب من الماء الساخن ويشطف به الشعر جيداً بعد غسله بالشامبو، مع تكرار الاستخدام سوف يمكنك التخلص نهائياً من قشرة الشعر.
  • يستخدم كمنظف جاف للشعر، حيث فرك فروة الرأس بمسحوق قشر البرتقال المجفف المخلوط ببعض من بيكربونات الصوديوم يساعد على تنظيف فروة الرأس من الدهون والأتربة بدون الحاجة إلى غسل الشعر.
  • معطر للشعر حيث يمكن إضافته على محلول تصفيف الشعر اليومي لإعطاء رائحة عطرة.
  • للتخلص من الدهون التي تفرزها فروة الرأس الدهنية.

فوائد قشر البرتقال المجفف للبشرة

  • تفتيح البشرة، يخلط قشر البرتقال مع عسل النحل ويوضع على البشرة كماسك لمدة 10 إلى 15 دقيقة لتفتيح البشرة الداكنة.
  • التحكم في لمعان البشرة الدهنية نتيجة الإفرازات الزيتية التي تفرزها البشرة باستمرار، وذلك باستخدامه كتونر للبشرة ويمكن تحضيره عن طريق إضافة كوب من الماء المغلي إلى كل ملعقة من قشور البرتقال المجففة والانتظار حتى تبرد ثم الاحتفاظ به في الثلاجة ويمسح الوجه بقطنة مبللة بالتونر مرة يومياً.

فوائد قشر البرتقال المجفف للتخسيس

  • يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بتناول مشروب مغلي قشر البرتقال المحلى بالعسل.
  • مشروب البرتقال والزنجبيل للتخسيس والقضاء على الكرش حيث يمكن تحضيره بوضع خليط مكون من نصف ملعقة من قشر البرتقال المجفف مع نصف ملعقة من الزنجبيل ويوضع عليه الماء المغلي ويحلى ويشرب مرة يومياً.