فوائد زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب

يعتبر زيت جوز الهند أحد أهم العلاج الفعالة  لحب الشباب العنيد، كما أظهرت بعض الدراسات إنه بديل رائع وطبيعي للمنتجات الطبية والتجميلية  باهظة الثمن، نعرض لكم في هذه المقالة  فوائد مكونات زيت جوز الهند وفوائده للبشرة وحب الشباب :

فوائد زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب 1 16/11/2019 - 2:19 م
  • ما هو زيت جوز الهند؟

زيت جوز الهند هو زيت يتكون من الدهون المستخرجة من نواة جوز الهند، ويمكن استخدامه  في الطهي، والعناية بالجمال والصحة، لأن زيت جوز الهند يحتوي على مركبات ترطيب كبيرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه مزيل مكياج ممتاز.

  • فوائد زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب والجلد بشكل عام :

عندما تستخدم زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب، فأنت تقاتل الزيت بالزيت، إذ يعمل زيت جوز الهند على طرد الزيوت السامة والسموم والأوساخ والرؤوس السوداء من أعماق المسام في بشرتك، وستقل الحبوب والشوائب في بشرتك تدريجيًا، ثم تختفي تمامًا مع استمرارك في استخدام علاج زيت جوز الهند.

كما يساعد على تقوية أنسجة الجلد الأساسية، ويزيل الخلايا الميتة التي تجعل البشرة تبدو جافة ورقيقة،   ويوفر زيت جوز الهند رطوبة عميقة لبشرتك، كما أنه يحتوي على حمض كابريليك، الذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للميكروبات ويقضي على حب الشباب بشكل طبيعي.

كيفية استخدام زيت جوز الهند بالطريقة الصحيحة :

قومي بعمل حمام بخار لوجهك أو ببساطة قومي بغمس المنشفة في ماء ساخن، ثم اضغطي عليها، ثم ضعيها على وجهك لفتح مسام جلدك.

وفي الخطوة التالية اسقطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في كف يدك اليسرى واستخدم يدك اليمنى لتدليك وجهك بحركة دائرية، أبدئ بخدك، ثم جبهتك، وأخيراً الذقن، ويجب أن تجنبي أن يصل الزيت لمنطقة أسفل العين ومنطقة حول الفم، وقومي بتدليك الزيت بلطف في بشرتك بحركات دائرية حتى يغوض زيت جوز الهند في عمق المسام.

أخيرًا، يمكنك غسل وجهك، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام صابون طبيعي بارد،   هذه الخطوة مهمة للغاية لأنك لا تريدين ترك الزيت الزائد على وجهك.خاصة في فصل الشتاء، فاستمر في إضافة القليل من زيت جوز الهند إلى الصابون حتى يرطب وجهك.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.