فوائد زيت الزيتون للأطفال


زيت الزيتون العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية كما أنه واحد من أفضل الزيتون الآمنة التى من الممكن استخدامها داخليا وخارجيا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية كما أنه يقضي على البكتيريا والفطريات، كما أنه يستخدم للحفاظ على الشعر والجلد والأظافر للاحتفاظ بها في شكلها الصحي والجميل، كما أن له العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية للأطفال عن طريق التدليك، كما أن زيت الزيتون من الزيوت الآمنة بالنسبة للأطفال في كافة أعمارهم منذ عمر الأطفال الرضع، فوائد زيت الزيتون للرجيم عديدة بالرغم انه يعد من الدهون.

فوائد زيت الزيتون للرضع

  •         نجد أن الأمهات اللواتي تناولن زيت الزيتون خلال فترة حملهم وأثناء فترة الرضاعة، يتمتع اولادهن بصحة جيدة.
  •         يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجسم بعد الاستحمام، لذلك فيمكن تدليك الطفل عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ووضع الطفل في الحوض وغسله وتدليك فروة رأسه، ثم تقومي بتجفيف جلده بلطف باستخدام المنشفة.
  2. قومي بوضع مقدار من زيت الزيتون على كفة يدك وقومي بفركها جيدا بيديك حتى يسخن في يدك ثم دلكي بها قدمي طفلك وساقيه بحركة دائرية ، ثم كرري نفس الخطوات مع باقي أجزاء جسمه بشكل متساوي، وفروة الرأس، والقليل جدا على الوجه.
  •         يعمل زيت الزيتون على تهدئة طفح الحفاضات.
  •         يعالج زيت الزيتون مشاكل القشرة في الرأس أو ما يعرف بالـ قلنسوة أو قبعة المهد، وتعرف على فوائد زيت الزيتون للبشرة.

فوائد زيت الزيتون لشعر الأطفال

  • يعمل زيت الزيتون على تنعيم الشعر المجعد والخشن.
  •   يعمل زيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر لدى الأطفال.
  •  يعمل زيت الزيتون على إزالة قبعات المهد التي تحمي رأس الطفل من الأمام، وهي عبارة عن طبقة مكونة من القشرة، وذلك لأنها تكون بعد فترة من الولادة طبقة من الجلد الجاف يمكن إزالتها عن طريق استخدام زيت الزيتون ووضعه على تلك المنطقة من الرأس وافركيه بلطف عن طريق قطعة قماش ناعمة وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم نقوم بغسله بشامبو مناسب للأطفال، مع استخدام ماء دافي، ومع تكرار هذه الطريقة ستختفي هذه الطبقة تماما، فمن الممكن ان تختفي خلال أسبوع إذا تم تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.