فوائد زيت الأرجان للشعر

يعد زيت الأرجان من الزيوت الطبيعية والمميزة التي تفيد الإنسان في حياتة وغير مكلفة ومتوفرة، ويعمل زيت الأرجان على زيادة نعومة الشعر وأكسابة لمعانا وبريقا خاصة أذا كان الشعر خشن بطبيعته ويساعد أيضا في منع تشابك الشعر مما يقلل من تكسيرة.

فوائد زيت الأرجان للشعر 1 5/2/2018 - 6:50 ص

طريقة إستخدام زيت الارجان

يوضع الزيت على الشعر المبلل عقب غسلة مباشرة وقبل القيام بتجفيفة ويتم تمشيطة من خلال الفرشاة الخاصة بمجفف الشعر مما يساعد على تنعيم الشعر وفك تشابكه ليكتسب بريقا ولمعان، واحرصي دائما على تدليك فروة الرأس بزيت الأرجان مما يجعل الشعر أكثر قابلية للتصفيف.

ويساعد الأرجان في الحد من تلف الشعر وتقصفة وعدم وجود اي أتربة في الشعر، ويعمل أيضا على أختراق مسام بصيلات الشعر وتعزيز مرونة الشعر ويعمل أيضا على نمو الشعر وتغذيته، ويستخدم أيضأ زيت الأرجان في علاج الشعر المتساقط لأنه يعمل على ترطيب فروة الرأس وبالتالي فإنه يكافح القشرة ويعمل على التخلص منها ويعالج أيضا جفاف فروة الرأس والشعر المتقصف والإضرار الناتجة عن المواد الكيميائية التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر أو صبغة الشعر.

ويجب عليكي الاعتناء بشعرك جيدا وتنظيفة بشكل يومي بالشامبو الذي يحتوي على زيت الأرجان حتى تحصلي على الفوائد نفسها من استخدام الزيت مباشرة وإذا رغبتي في إستعمال الزيت مباشرة فقومي بتدليك فروة الرأس بة يوميا لتحصلي على أفضل نتيجة ومن الممكن أيضا عمل حمام زيت دافئ مرتين في الإسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

لماذا يستخدم زيت الأرجان كعلاج للشعر؟

يستخدم زيت الأرجان كعلاج للشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين( ه) والذي يمتلك خصائص مضادات للأكسدة والتي تعمل على حماية جذور الشعر وتحفز الجذور وتقويها على إنتاج خلايا شعر صحية وسليمة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.