فوائد الشاي الأخضر (للشعر والبشرة )

شاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية المفيدة للجسم مثل الوقاية من العديد من الأمرض كالسرطان وأمراض القلب ويعمل أيضا على تخفيض مستوى الكوليسترول (الضار) في الدم ويحتوي على مادة مضادة للبكتريا والجراثيم وله أيضا العديد من الفوائد الأخري التي تساعد في علاج الشعر والبشرة

فوائد الشاي الأخضر (للشعر والبشرة ) 1 7/2/2018 - 9:51 م

أولاً: علاج الشعر

يستخدم الشاي الأخضر لصحة الشعر وقوتة لأنه يعمل على تعقيم فروة الرأس ويساعد أيضا في أسترجاع قوة الشعر وحيويته ولمعانة مرة أخري وذلك عن طريق خليط يتكون من أكياس الشاي الأخضر وماء مغلي.

بعد ذلك قومي بوضع أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي وإتركية لمدة من عشره دقائق الي خمسة عشر دقائق (١٠_١٥) ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وأتركية لمدة عشر دقائق (وذلك للحصول على نتائج أفضل) ثم أغسلية بالماء.

ثانياً: علاج البشرة

1_تجاعيد البشرة

يساعد الشاي الاخضر في الحماية من تجاعيد البشرة وذلك لأنه يحتوي على مادة مضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة ويحتوي أيضا على مادة تسمي البولي فينولات وهي مادة مهمة للبشرة لانها تعطيها الحيوية والنضارة.

2_علاج حب الشباب

يعمل الشاي الأخضر على معالجة التهابات الجلد لاحتوائة على مضادات للالتهابات والتخلص من حب الشباب والبثور السوداء الموجودة بالوجه.

3_علاج مشاكل الجلد

يساعد الشاي الاخضر في علاج الكثير من مشاكل الجلد مثل تقشير الجلد الميت وعلاج إلتهابات الجلد والتخلص من السموم الموجودة به وذلك عن طريق صنع قناع أوماسك للوجه مكوناته.. بيكربونات صودا الخبيز شاي أخضر ملعقة صغيرة من العسل وطريقة تحضيره عن طريق مزج هذة المكونات معا لتحصلي على فائدة عالية ثم قومي بتقليب الخليطحتى يتجانس بعد ذلك ضعي هذا الخليط على وجهك واتركية حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء.