فقط بـ”الطماطم” أحصلي على بشرة صحية وناعمة

تعتبر الطماطم من بين الأطعمة المفيدة للجلد، بفضل خصائصها المقاومة لظهور التجاعيد وهي مغذية للبشرة ولها لفوائد كثيرة لجسم الإنسان.

بشرة وصحية وناعمة فقط بـ”الطماطم”

وتساعد الطماطم على إنتاج مادة “الميلانين” وهي الصبغة الطبيعية التي تنتجها خلايا خاصة في جسم الإنسان تسمى الخلايا الصباغية وهي تمنح لون معين لكل من الشعر والعيون والجلد أيضا، وبالتالي تمنع ظهور البقع في الجلد وفقا لموقع “tuobenessere” الإيطالي.

وتحتوي الطماطم على عنصر “اللايكوبين” وهو المركب النباتي الطبيعي المضاد للأكسدة، والمفيد لمقاومة عمل الجذور الحرة للجلد والذي يحافظ على الخلايا من سرعة ظهور علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة، وترهل الجلد.

ويؤدي عنصر”اللايكوبين” أيضاً عمل وقائي عند التعرض لأشعة الشمس، مما يجعل الجلد يدافع عن نفسه عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي يحافظ على البشرة ويجعلها صحية وأكثر شبابا .

بشرة وصحية وناعمة فقط بـ”الطماطم”
فقط بـ”الطماطم” أحصلي على بشرة وصحية وناعمة

أهم الفيتامنات الوجودة في الطماطم

ومن بين الفيتامينات الموجودة في الطماطم، فيتامين (أ) المفيد لصحة الجلد، وفيتامينات  (ب) التي تعمل على توفير الطاقة للخلايا وتنظيم الوظائف البيولوجية للجسم.

أما أقوى فيتامين موجود في الطماطم، فهو فيتامين (سي) الذي يساعد الجسم في حماية الأوعية الدموية ويعطي للجلد زيادة التماسك والقوة.

يمكن استخدام الطماطم بطرق مختلفة للاستفادة من خصائصها ونذكر مثال عن ذلك:

استخدام شرائح الطماطم عن طريق فركها مباشرة على الوجه للحصول على بشرة ناعمة والشعور بالانتعاش.

ويمكننا الاستفادة من عصير ولب الطماطم اللذين يؤديان أيضاً وظيفة مضيئة وقابضة ومشرقة للبشرة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.