فضائل تدليك البشرة

تعتبر العناية بالبشرة من أولويات الكثير من النساء، لذلك نجد الكثير منهن يترددن على مراكز التجميل من أجل الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب. هذا وقد تعددت طرق العناية بالبشرة من استخدام مستحضرات التجميل، واستخدام أقنعة الوجه الطبيعية  أو حتى الاصطناعية على حد سواء. ومن بين كل هذه الأساليب المستخدمة، فإن تدليك البشرة أو ما يعرف أيضا بالمساج يبقى طريقة مثالية للعناية بالبشرة وخاصة أنها متاحة لكل سيدة لا تستطيع الذهاب إلى صالونات التجميل. وهنا نعرض لك بعض فوائد تدليك البشرة.

فضائل تدليك البشرة 1 4/2/2018 - 6:17 ص

1- تنشيط الدورة الدموية

يمكن للمرأة أن تجدد شباب وجهها بتجديد الخلايا الميتة عن طريق تدليك الوجه، فالمساج يمنح بشرة الوجه نضارة ويعطيها مظهرا أصغر سنا.

2- تقليل التجاعيد

يعمل تدليك الوجه على تأخير ظهور الخطوط الرفيعة التي تتسبب في ظهور علامات الكبر أي الشيخوخة.  حيث أن له دور فعال في الحفاظ على وجه مشدود وبشرة شبابية، خاصة حول منطقة العينين والفم.

3-يمنع نقص الكولاجين

يعود سبب بهتان بشرة الوجه إلى نقص إنتاج  الخلايا لمادة الكولاجين التي تعتبر عنصر أساسي للبشرة، والتدليك يضمن لها استمرارية إنتاج هذا العنصر الفعال الذي يضيف إلى بشرتك إشراقة ملفتة.

4- التخلص من الهالات السوداء

من بين المشاكل التي تعاني  منها المرأة في بشرتها، ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين، وبين الطرق التي تساعد في التخلص منها، المساج فهو في هذه الحالة يعد أكثر طريلة تعطي نتيجة فعالة.

5- الحصول على بشرة مشرقة

الحصول على بشرة مشرقة ذات نضارة هدف كل الفتيات، لذاك يحرصن على تطبيق كل النصائح، واستخدام كل الوسائل للوصول إلى هذا المبتغى. لذلك ينصح خبراء التجميل على إدراج تدليك البشرة في الروتين اليومي، ذلك لما يحتويه على فوائد كثيرة جدا، فهو يحافظ على توهج البشرة، كما يمنع ظهور الترهلات وإلى غير ذلك. فاحرصي على أن تنال بشرتك وجسمك بشكل عام على قسط من المساج  كل يوم.