عمليات التجميل.. متى تحتاج المرأة إلى إجراء جراحة تجميلية؟

خضوع النساء إلى عمليات تجميلية أو جراحات تجميل، أصبح الآن “موضة” تشبه تماما شراء معطف جديد أو سيارة أحدث موديل، والأمر مع تطور الطب أصبح سهلا للغاية، لكن السؤال المهم: متى تحتاج المرأة إلى جراحة تجميلية عاجلة؟.

تفاصيل مهمة قبل إجراء جراحة تجميلية

في البداية وقبل أن نجيب على السؤال الذي هو محور حديثنا، يجب أن تعلم كل امرأة مقدمة أو تفكر في الخضوع إلى جراحة تجميلية، أن هناك عدة أمور مهمة يجب الانتباه لها.

1- أسعار عمليات التجميل تحتاج ميزانية جيدة

سواء كانت المرأة تفكر في إجراء جراحة تجميلية  في الوجه أو حتى مجرد شد للبطن، فهي مكلفة للغاية، فعليك أن تنتبهي لهذه النقطة منذ البداية.

2- إجراء جراحة تجميلية أمر ليس سهلا

على الرغم من حديثنا عن سهولة عمليات التجميل في البداية، لكننا كنا نتحدث عن تنفيذ جراحة التجميل نفسها بالنسبة للطبيب.

لكن على المرأة أن تعلم أن قبل إجراء عمليات التجميل تحتاج إلى وقت وتناول علاجات معينة وتجهيزات مختلفة؛ خاصة إن كانت العملية بها بعض التعقيدات.

عمليات التجميل
عملية تجميل في الأنف

3- جراحة تجميلية تعني الاختفاء عن الأنظار

عليك أن تعلمي سيدتي أن عمليات التجميل تحتاج فترة غياب عن الأعين بعدها، لأن ما تم تعديله أثناء الخضوع للجراحة التجميلية يتطلب وقت حتى تتلاشى أثار الجروح ومن ثم يعود الوضع لسابق عهده ويبدو الوجه أو مكان جراحة التجميل طبيعيا.

وهناك عمليات تجميل تتطلب شهرا كاملا أو شهرين حتى تؤتي ثمارها، وهناك أيضا جراحات تجميلية خفيفة تتطلب أسبوعا أو أسبوعين على الأكثر.

إجراء جراحة تجميلية
جراحات التجميل

4- إجراء عملية تجميل يحتاج ثباتا نفسيا كبيرا

دعونا نعترف أن التاريخ يزخر بكثير من القصص لنساء قضت عليهن عمليات التجميل؛ ليس لفشل جراحة التجميل نفسها، ولكن لعدم تقبلهم للمظهر الجديد الذي شاهدوا أنفسهم به.

ولذلك يجب على كل امرأة مقدمة على إجراء جراحة تجميلية أن يكون لديها ثبات إنفاعليا ونفسيا، وأن تتقبل نفسها بالمظهر الجديد، حتى لا تدخل في حالة من الاكتئاب والرفض تسبب لها مشكلات يصعب تجاوزها.

متى تحتاج المرأة لعملية تجميل
جراحة تجميلية

متى تحتاج المرأة إلى إجراء جراحة تجميلية؟

دعونا نسرد معظم الأسباب التي تجعل المرأة تفكر في إجراء عملية تجميل وأبرزها:

  • السبب الأول هو محاولة التغلب على عامل السن.
  • أحيانا تقدم النساء على عمليات التجميل بسبب مواجهة انتقاد من محيط الأهل والأصدقاء حول أنفها أو وزنها.
  • هناك سيدات مهووسات بعمليات التجميل حتى وإن كن جميلات ولسن بحاجة لها.
  • سيدات لديهن عيوب خلقية حقيقية ويرغبن في تغيير الأمور إلى الأفضل.

وبذلك نكون قد ذكرنا أشهر الحالات التي تحتاج فيها المرأة إلى إجراء جراحة تجميلية، ولكن نريد في النهاية أن نجيب على السؤال -عنوان المقال- إجابة ليس لها علاقة بالطب.

نود أن نقول إن المرأة تحتاج إلى إجراء عملية تجميل -إذا قمنا باستثناء العيوب الخلقية- في حالة واحدة: وهي فقدان الثقة بالنفس.

لا يهم أن يكون فقدان الثقة بالنفس مكتسبا من البيئة المحيطة؛ أو نابع من داخلها؛ لكنه يظل السبب الرئيسي في ذهاب النساء إلى مغامرة عمليات التجميل.

إذا كانت المرأة تثق في نفسها، وتعلم أن لكل سن جماله، فلن تقبل أن تخوض هذه المغامرة على الإطلاق، ولا بد من أن تتذكري وأنت ذاهبة إلى إجراء جراحة تجميلية أن أحدا لم يقدم على مواجهة الطبيعة والزمن ونجح في ذلك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.