علاج قشرة الشعر بأبسط الطرق


يعطي الشعر  للإنسان رونقا وجمالا، ولذا ينبغى علينا الاهتمام به وحمايته من مختلف أشكال الضرر، التي من الممكن أن تلحق به، ومن تلك الأضرار الجفاف، والتقصف، وظهور القشرة، والتي هى عبارة عن رقاقات تنتشر في فروة الراس وتسبب حرجا شديدا عندما تسقط على الكتفين، كما تؤدى لتساقط الشعر، وسنتعرف من خلال هذا المقال، على أبسط الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج قشرة الشعر.

علاج قشرة الشعر

تستخدم لعلاج قشرة الشعر بعض المواد الغذائية منها :

1- الليمون: يساعد على موازنة نسبة الهيدروجين بفروة الرأس، كما يقلل من إفراز الدهون، و يستخدم على هيئة عصير تدلك به فروة الراس لمدة عشر دقائق، ثم تغسل الرأس بالماء البارد.

2- اللبن الرائب: يعمل بشكل فعال على ترطيب فروة الرأس، فيقلل من قشرة الشعر، ويستخدم بخلط نصف كوب منه مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة كببرة من عصير الليمون، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر و يمشط به جيدا، ثم يترك عليه لمدة نصف ساعة على الأكثر.

3- زيت الشاي: تخلط ملعقتان من زيت الشاي بملعقتين من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس، و يفرك بالشعر جيدا لمدة 5 دقائق، ثم يترك حتى يتشربه الشعر تماما، ثم يغسل الشعر بالشامبو بعد ذلك.

4- الخل: يوضع فنجان منه على لتر من الماء الدافئ، ثم يغسل الشعر بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرة.

5- الحلبة : تنقع كمية مناسبة من الحلبة في الماء لمدة يوم كامل، ثم تؤخذ الحلبة في اليوم التالي وتطحن حتى تصبح كالعجينة، ثم تفرد على الشعر  لمدة نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر جيدا.

6- الزنجبيل: يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل، مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وأخرى من عصير الليمون، ثم تفرك فروة الرأس جيدا بهذا المخلوط، وتترك لمدة نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو.

7- البيض: تخفق بيضتان جيدا داخل إناء، وبعدها توزعان على مناطق فروة الرأس بشكل متساوي لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو.

8- الثوم: يضاف مسحوق الثوم على القليل من الماء، ثم يوضع على فروة الرأس ويدلك بها جيدا لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر بعدها بالشامبو.

9- جوز الهند: تؤخذ ملعقتان من زيت جوز الهند، مع ملعقتان من العسل، ويتم مزج الخليط جيدا، ثم تدلك به فروة الراس لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو بعد ذلك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.