علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال وصفات طبيعية لتقوية الشعر والقضاء على الصلع

يقال دائماً أن تاج المرأة شعرها ولذلك تبحث جميع السيدات عن طرق علاج تساقط الشعر والوصفات الطبيعية التي تزيد من طول وقوة شعرها، ولكن قد تقع العديد من السيدات في بعض الأخطاء التي تتسبب في جفاف وتقصفه مما يؤدي في النهاية إلى ضعف الشعر وتساقطه، ومن هذه الأسباب كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي أو ماكوات مجعدات الشعر وأيضًا كثر النزول في حمامات السباحة والتي يكون بها كميات من الكلور المطهر، وتأتي أيضًا بعض العوامل الطبيعية والجوية التي تؤثر بالسلب على نضارة شعرك وحدوث بعض المشاكل مثل أشعة الشمس والرياح، نقدم لكم عبر موقعنا المتميز نجوم مصرية ومن خلال هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية للحفاظ على شعرك وحماية من التساقط.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية

إذا كنت تعانين دائماً من مشاكل جفاف الشعر وتساقطه عليك استخدام أحد الوصفات التالية لعلاج تساقط الشعر وهي :-

  • احضري مقدار كوب واحد من زيت الزيتون ثم ضيفي إليه قليل من قشر الثوم واخلطيهم جيداً ثم اغليهم على نار هادئة، وادهيني بهذا الخليط شعرك ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع.
  • احضري كمية من ورق الزلزلخت الأخضر ودقيها جيداً واستخرجي عصيرها، ثم ادهني به شعرك واتركيه ليومين متتاليين ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر، وكرري تلك العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل.
  • احضري كأس من زيت الزيتون ثم ضيفي عليها خمسين جرام من بزر القطن وضعيها تنقع لمدة يومين، ثم ادهني شعرك بهذا المنقوع مرتيم يومياً لمدة أسبوع.
  • لكي تتمكني من منع تساقط شعرك تماماً احضري كأس من زيت الزيتون ثم اخلطيها بمقدار مائة جرام من ورق التين المطحون ثم ضعيها على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق، افركي فروة رأسك وشعرك جيداً كل مساء على مدار ثلاث أيام متصلة، واحرصي على أن تغسلي شعرك مرتين فقط في الأسبوع.

أسباب تساقط الشعر عند الراجال والنساء

إذا قمت بملاحظة فقدان أعداد كبيرة من شعر رأسك سواء كان أثناء النوم أو أثناء التمشيط أو في أي وقت خلال اليوم، فيجب عليك أن تنتبه جيداً لأنك في تلك المرحلة تعاني من تساقط الشعر والذي سيكون في البداية غير ملحوظ، وإن لم تهتم وتبدأ في البحث عن طرق علاج تساقط الشعر بشكل سريع سيزيد التساقط مع الوقت، وتوجب عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى تساقط الشعر ومن أهم تلك الأسباب ما يلي :-

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر
  • العوامل الوراثية: يكون أحياناً سبب تساقط الشعر وراثي، فعند بلوغ مرحلة معينة من العمر يبدأ الشعر في التساقط، خاصة إذا كان ذلك مرتبط ببعض أفراض الأسرة مثل الأباء والأجداد.
  • تغير الهرمونات: من أكبر المؤثرات التي تؤثر على نمو الشعر وكثافته هو خلل الهرمونات داخل جسم الإنسان، فإذا حدث لك تغيري هرموني في فترة من الفترات فهذا مؤشر لحدوث تساقط للشعر.
  • نقص العناية والترطيب: يواجه الشعر يومياً العديد من الظرف البيئية المختلفة مثل العرض لأشاعة الشمس والجفاف والرطوبة، ونقص الاهتمام والعناية بصحة ونظافة الشعر تودي إلى تساقطة.
  • التوتر والإجهاد: التوتر العصبي والإجهاد الشديد من أهم أسباب تساقط الشعر عن الجنسين، لذلك يجب الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم خلال ساعات اليوم وهو ضروري في علاج تساقط الشعر.
  • الصبغات وعلاجات الفرد: استخدام العلاج الكيميائية للشعر مثل الصبغات أو كريمات الفرد يزيد من معدل تساقط الشعر، لذلك يجب عدم الافراط في استخدام تلك المستحضرات فهي تساهم في تلف الشعر بشكا مباشر.

فيديو طريقة علاج تساقط الشعر بحل “سحري وطبيعي”

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

توجد عدة طرق تستطيع من خلالها القضاء تماماً على تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية وهي كالتالي :-

  1. عصير البصل: نقوم بعصر حبتين من البصل وندلك فروة الرأس قبل الإستحمام بساعة، فهو يعمل على إنبات الشعر من جديد ويحميه من التساقط.
  2. زيت الخروع: نمزج زيت الخروع بنصف زجاجة من الخل ونقوم بتدليك فورة الرأس قبل الإستحمام، فهو يحمي شعرك من التساقط.
  3. عصير الثوم: نقوم بعصر بعض حبيبات الثوم ثم نستخدم العصير الناتج في تدليك فروة الرأس ويكون ذلك بشكل يومي مساءً، فهو فعال في تقوية جذور الشعر.
  4. زيت الزيتون: تدليك فروة الرأس كل ليلة قبل النوم بكمية من زيت الزيتون وتغطيته إلى الصباح ثم نقوم بغسله، فهو يعمل على تقوية إنبات الشعر من جذوره.

بهذا نكون قدمنا لحضراتكم عبر موقعنا نجوم مصرية أفضل الوصفات الطبيعية في علاج تساقط الشعر بالأعشاب، وطرق العناية المتنوعة لتقوية شعرك وحمايته من الجفاف وتقصيف بأقل التكاليف المادية، لأي استفسار آخر يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني للموقع أو أترك تعليقك أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.