علاج الشعر المجعد بطرق طبيعية وسهلة ونتيجة سريعة جدا

هل شعرك مجعد هل تريدين ان تحوليه الى شعر مفرود ومسترسل ولكن بطرق طبيعيه وبعيدا عن الطرق الكيميائيه التي تقوم بتدمير شعرك وجعله يسقط.
اولا ما هو الشعر المجعد :
هو شعر يحتوى على المنحنيات وغالبا ما يكون شعر جاف ويحتاج الى العنايه به بطريقه خاصه.
يحتاج الشعر المجعد الى زيوت ثقيله للاهتمام به مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع واليك بعض الماسكات التي يمكن تقومين بها لتغذيه شعرك المجعد ويجعله ناعما و مرتباو مسترسلا.

قناع الافوكادو
قومي باحضار ثمرة من الافوكادو وتكون متوسطه ومعلقتين كبيرتين من زيت الزيتون هو مقدار نصف كوب من حليب جوز الهند ضعي المكونات كلها وامزجيها مع بعض ثم قومي بوضعها على فروه راسك وشعرك كاملا و قومي بتغطيتها بروكاب او غطاء للراس او اي شيء متوفر عندك لتغطية الراس ضعي هذا الماسك لمده تتراوح من 20 دقيقه ل 30 دقيقه ثم قومي بغسل شعرك بشامبو طبي خالي من السلفات وضع البلسم لكي تتركي شعرك مرطبا وناعما.

ماسك البيض مع زيت الزيتون
قومي بوضع بيضتان مع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون و يفضل ان يكون زيت الزيتون من نوع جيد احرصي على ذلك قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها ثم اتركيها على شعرك لمده تتراوح بين نصف ساعه الى ساعه ان هذا الماسك يساعد في تغذيه شعرك وترطيبه بطريقه قويه جدا قومي بشطف شعرك بماء فاتر او دافئ وليس ساخن و استخدمي شامبو خالي من السلفات وايضا يستخدم البلسم لكى يجعل شعرك اكثر ترطيبا.

جيل الصبار
قومي بوضع جل الصبار على الشعر وقومي بتدليك فروه الراس به لمده 15 ل 30 دقيقه ثم قومي بغسله بالماء الفاتر و بالشامبو الخالي من السلفات ويفضل استخدام شامبو طبي من نوع جيد يمكن ان تمزجي معه زيت جوز الهند او زيت السمسم او زيت الخروع او زيت الزيتون. اضفنا لك ايضا علاج البرد في المنزل بطرق طبيعية.

الموز لتنعيم الشعر المجعد
احضري ثمره من الموز
و 2 ملعقه كبيره من العسل
واثنان مع ملعقه كبيره من زيت الزيتون او زيت جوز الهند ايهما تفضلين
ونصف فنجان من الحليب كامل الدسم او من الزبادي
قومي بتقشير الموز ثم ضعية فى الخلاط و قومي بخلطه مع باقي المكونات الى ان تحصلي على قوام مثل الكريم ضعيها على شعرك ودلكي برفق ثم ضعيها لمده ثلاثون دقيقة على الاقل لساعه ثم بعد ذلك اغسليه بشامبو خالي من السلفات وكرري هذه الخطوه مره كل اسبوع او مرتين على الاكثر


علاج الشعر المجعد بطرق طبيعية وسهلة ونتيجة سريعة جدا 1 7/6/2020 - 12:13 ص