طريقه عمل مربي الفراوله بالبنجر  

طريقه عمل مربي الفراولة بالبنجر من أكثر الوصفات المغذيه والمفيدة جداً ومليئه بالفيتامينات والحديد وطعم من اجمل الأطعمة المتميزة في وصفات المربات وأكثر ألأنواع الغير مكلفه على الإفطار وتعتبر من الوصفات التي يكتبها الطبيب لمريض الآنيميا والذي لديه نقص في كرات الدم الحمراء  لأنه الملعقة الواحدة كفيله أن تعوض الإنسان ما ينقصه من حديد وفيتامينات لأنها تحتوي على البنجر وهو مكون رئيسي وكفيل أن يقوم بتعويض الإنسان عن حديد وفيتامينات وبوتاسيوم وألياف  والوصفة سهله ورائعه وبسيطه وتكون محببه لدي الجميع الكبار والصغار فهي رغم إنها لذيذه وجميله فهي أيضاً مغذيه جداً خاصه للذي يعاني من نقص في الحديد والفيتامينات.

طريقه عمل مربي الفراوله بالبنجر   1 17/7/2019 - 12:26 ص
مربي الفراوله بالبنجر
مربي الفراولة بالبنجر

مكونات عمل الفراولة

1- 2 كيلو فراولة

2- واحد كيلو سكر

3- 2 ثمره بنجر متوسطه

4- عصير ليمونه

5-عود قرفه خشب وفص قرنفل أو رشه فانيليا

طريقه عمل مربي الفراولة بالبنجر

  • نغسل البنجر جيدا ثم تقشيره  ثم بعد ذلك بشره بدون سلق يكون نئ
  • تقوم بتقطيع الفراولة شرائح رفيعه أو من الممكن ضرب الفراولة والبنجر معا في الكبة أو الخلاط  حتى نحصل على قوام ناعم لها  يكون مثالي أو كما تحب ممكن ضربه واحده في الخلاط  إذا كنت تحب القوام غير ناعم.
  • في إناء كبير نضع الفراولة مع البنجر المبشور مع السكر ونقلبهم جيدا وتضعهم في الثلاجة ليلا إلي النهار  أما في حاله الاستعجال نتركهم ساعتين فقط.
  • ثم نشعل النار عليهم وتكون متوسطه وعند الغليان تهدي النار عليها.
  • التقليب ثم التقليب كل عشر دقائق من الغليان ثم نضيف عصير ليمون ثم نقلب جيدا
  • عندما يبدأ القوام يتماسك نبدأ بإضافة القرنفل ورشه بسيطه من القرفة أو رشه من الفانيليا وتقلب إلى حد ضبط القوام كما تريد.

إذا كانت النار عاليه سيصبح مده التحضير لها نصف ساعه  والتقليب المستمر مطلوب أما إذا كانت النار هادئه ستأخذ ساعه وربع  وهذه  الكميه  عندما تبرد تضعها في برطمان زجاجي كبير وتغلقه بأحكام ونضعه في التلاجه  وتقدم بألف هنا وشفا مربي الفراولة البنجر اللذيذة.