طريقه سهلة للتخلص من آثار الشمس الضارة وتفتيح البشرة

للمحافظة على البشرة وتفتيحه عليكى العناية بها جيداً وذلك من خلال تنظيفها جيداً على الأقل مرتين يومياً وخاصة قبل النوم. وذلك للتخلص من كل الأتربة والشوائب والأوساخ العالقة بها. كما يفضل استخدام الماسكات التي تتكون من أعشاب طبيعية وذلك لأن لها مفعول سريع وفعال وذلك خاصة أن يكون بشكل دائم ومستمر.

كما يجب عليكى استخدام كريم واقى ومضاد للشمس يومياً على البشرة، وأن يكون ذلك مرة كل 5 ساعات خلال الصيف والشتاء، ويجب عليكى أن تبحثى عن كريم يحتوى على واقى ضد الشمس SPF 30 أو أن يكون ذات درجة حماية عالية. وفي حالة إنكى تتعرضى إلى الشمس بشكل مكثف فننصحك بأن تقومى بأستخدام ماسك علاجى. ومن تلك الماسكات التي ننصح بها :-

1- ماسك التفتيح :-

قومى بمزج 3 ملاعق من الحليب السائل مع 3 ملاعق صغيرة من الدقيق وضيفي عليهم ملعقة صغيرة من الأكسجين وعصير ليمونة متوسطة، امزجيهم جيدا وضعى هذا القماع على وجهك وأتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

2- ماسك علاج آثار حروق الشمس :-

قومى بمزج 2 ملعقة من الردة مع 3 ملاعق من اللبن الزبادى وأضيفي عليهم 2 ملعقة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون، امزيجهم جيداً وضعى هذا القناع على وجهك وأتركيه لمدة ربع ساعة، وكررى استخدام هذا الماسك مرة كل اسبوع أو بعد تعرضك لأشعة الشمس.

نصيحة

:-بعد استخدامك لماسكات تفتيح البشرة أو معالجة أثار الشمس قومى بتمرير قطنة مغطسة في ماء الورد على وجهك بعد غسل الوجه جيداً، وذلك حتى يقوم بقبض المسام ومنع ظهور الحبوب أو البثور السوداء.للمحافظة على البشرة وتفتيحه