طريقة قلي الباذنجان بدون نقطه زيت وآحدة وبدون أن يشرب الزيت

الباذنجان من الفاكهة التي يحبها الجميع ويقدمها دوماً على السفرة وبالباذنجان فوائد رهيبة مفيدة لصحة الإنسان، فيحتوي على كمية كبيرة من الألياف ولذك هو مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من مرض السكر، وأيضاً يساعد على خفض نسبه الكولسترول بسبب أيضاً الألياف المتوآجده به.

طريقة قلي الباذنجان بدون نقطه زيت وآحدة وبدون أن يشرب الزيت 1 9/5/2016 - 9:58 ص

ويحتوي على نسبه كبيره من المضادات الأكسدة وهذا ما يساعد على الوقاية من مرض السرطان والباذنجان يحمي المعدة من والخلايا المتوآجده بها من التلف.

واليوم معنا طريقه قلي الباذنجان بدون نقطه زيت حتى نحافظ على فوائده وأيضا نحافظ على صحتناً تماماً، والمعروف عن الباذنجان أنه يشرب كمية كبيرة من الزيت أثناء قلية والطريقة كالتالي، أولاً يتم تقطيع الباذنجان إلي شرائح متوسطة السُمك، ويمكنكم تقشيرة أو نترك القشر عليه وهذا ما يفضل لأن القشر يحتوي على قيمه غذائيه كبيرة، ونضع هذه الشرائح داخل مقلاه”تيفال”، ونضع عليه الغطاء والنار تكون متوسطة، ونقلب شرائح الباذنجان دوماً لكي نحصل على اللون الذهبي، وفوائط هذه الطريقه قد شكلنا طبقة على الباذنجان تمنع بعد ذلك دخول الذيت له نهائي.

وبعد ذلك ندهنه بالزيت بفرشاه الطعام من الجهتين ونتركه بعض الشئ على النار لكي ينضج تماماً، وبعدها سوف نحصل على باذنجان صحي ومفيد دون أن يشرب نقطه زيت وآحده، ومعنا فيديو يوضح كيفية وطريقة الإستخدامخطوة بخطوة وننصح الجميع بمشاهده الفيديو.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.