طريقة عمل وصفة تقشير و تبييض و تعطير البشرة


تظل بشرة المناطق الحساسة بالجسم في حاجة دائمة إلى عناية خاصة، و اختيار دقيق و صحيح للوصفة المناسبة سواء كنت ترغبين في مقشر طبيعي لتنعيمها أو خلطة تبييض للمناطق الداكنة لاستعادة نضارتها و لونها الطبيعي و تجديد الخلايا و شد مناطق الترهل.

الوصفات العادية قاسية بعض الشيئ على مناطق البشرة الرقيقة التي تحتاج إلى خلطات خاصة تكون خفيفة في تركيبتها حتى لا تؤذي الجلد خصوصاً إذا كنت تعانين من الالتهابات أو حساسية البشرة.

هذه الوصفة الخفيفة لإعادة البريق للبشرة:
أحضري مقدار ملعقتين من البقدونس المفروم ناعماً و ضعيه في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفية الخلاصة و تخلط باردة ببياض بيضة أو قليل من الحليب.
يمكنك استخدام الوصفة على بشرة الوجه و الرقبة و الصدر و الظهر و تحت الإبطين لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بماء دافئ يعقبه ماء بارد مباشرة و كرري كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية و نقية.

طريقة عمل وصفة لـ نعومة البشرة و علاج حب الشباب

من أجل بشرة متوردة و ناعمة:

أحضري كوب واحد من السكر الناعم و ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون و إخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينة خفيفة حتى تصبح متجانسة و يمكنك إضافة القليل من الطحين الناعم للتجانس.
إدعكي بها المناطق الغامقة جيداً و ركزي على المناطق الأكثر جفافاً ثم إشطفي بالماء البارد و دلكي المكان بمرطب خفيف للبشرة و شوفي النتيجة بنفسك.

وصفة تعطير طبيعي للجسم:

قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأرجان أو زيت النيم أو أى زيت عطري لا يسد مسام الجلد خلطاً جيداً.
ثم طبقي الوصفة مع تدليك البشرة بحركات دائرية ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ وجففي جيداً، و يمكنك الترطيب بماء الورد أو النعناع لمزيد من التعطير الطبيعي لجسمك كله.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

طريقة عمل وصفة ترطيب البشرة و علاج تشقق الجلد

طريقة عمل وصفة مجربة طبيعية لـ تفتيح و تبييض البشرة

طريقة عمل وصفة التخلص من التجاعيد الخفيفة

طريقة عمل وصفة لتورد البشرة و علاج التجاعيد


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.