طريقة عمل كنافة بالموز بالمقادير والخطوات

تعتبر الكنافة من أشهى الحلويات الشرقية التي يحبها جميع أفراد العائلة وإن كانت الكنافة من أكثر الحلويات التي ارتبط بشهر رمضان المبارك، حيث تقوم العديد من ربات البيوت بتقديم الكنافة على مائدة شهر رمضان، كما أن هناك العديد من الوصفات لتحضير الكنافة، فهناك كنافة بالقشطة وكنافة بالمانجا وهناك كنافة بالموز وكنافة بالكاسترد وغيرها الكثير من الوصفات، لذلك سوف نقوم بعرض طريقة تحضير الكنافة بالموز والتي يعشقها الجميع.

طريقة عمل كنافة بالموز بالمقادير والخطوات 1 3/3/2018 - 1:29 م

مقادير الكنافة بالموز

كيلو كنافة + كوب زبدة ذائبة + 8 ثمرات موز + مقدار شربات (قطر) + ربع كيلو قشطة.

طريقة الكنافة بالموز

  • نقوم بإحضار صينية مقاس متوسط ثم نقوم بوضع القليل من الزبدة بها وندهنها جيدا ثم نقوم بوضع نصف مقدار الكنافة بالصينية ونضغط عليها براحة اليد، ونقوم بإضافة ثلاثة ملعقة أو أربعة إلى الكنافة ونزوعها على الوجه
  • نقوم بإضافة مقدار القشطة على الكنافة وتوزيعها جيدا بحيث تغطي الصينية ثم نقوم بتقطيع ثمرات الموز إلى حلقات ونقوم بتوزيعها على جميع اجزاء السطح.
  • نقوم بإضافة النصف المتبفي من الكنافة إلى الصينية ونوزعها بحيث يتم تغطية الوجه جيدا ونقوم بالضغط مرة آخرى براحة اليد، ثم نقوم بإضافة ثلاث أو أربع ملاعق من الزبدة على الوجه.
  • ندخل الصينية فرن ساخن لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيا، وفور خروجها نقوم بإضافة الشربات للكنافة، بحيث يكون الشربات بارد وهي ساخنة.
  • بعد أن تبرد يمكن تزيين الوجه بالقليل من شرائح الموز والقليل من الكريم شانتيه أو القشطة ويتم تقطيعها وتقديمها.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.