طريقة عمل كرات الجبنه المقليه اللذيذه

كرات الجبنه هى تعتبر من الاكلات المحببه والمفضله لدى الاطفال، حيث في تذوقها تجدها مقرمشه ووذات مذاق رائع جدا، وبجانب انها محببه للصغار فانها محببه أيضاً للكبار وذلك بسبب سهولة اعدادها فهى لا تأخذ الكثير من الوقت وغير مكلفة اطلاقاً، وفي موضوعنا هذا سوف نتعرف على طريقة تحضيرها.

طريقة عمل كرات الجبنه المقليه اللذيذه 1 1/7/2015 - 10:43 م

المقادير (ويمكنك تغير المقادير حسب عدد الاشخاص حيث أن تلك المقادير التي سوف نتناولها في الموضوع هى لشخصين فقط وسوف نقوم بالتوضيح أكثر )

* 2 كوب زيت ذره (ان كانت معده لشخصين وان كانت معدة مثلا لاربع اشخاص فيمكن زياده كميه الزيت إلى اربع اكواب زيت )

*كوب لبن دسم (ان كانت معدة لاربع اشخاص فيمكن زياده الكميه إلى كوبيتين لبن كامل الدسم )

*عدد واحد بيضة مخفوقة جيدا بمضرب البيض (وان كانت معده لاربع اشخاص يمكنك تغيرها إلى بيضتان مخفوقه جيدا)

*تلت اربع كوب دقيق (وان كانت معدة لاربع اشخاص يمكنك زياده الدقيق إلى كوب ونصف)

*ونصف كوب بقسماط مطحون

* وتلت زيتون  مخلى مفروم للحشو  ممكن اضافته أو حذفه حسب الطلب

*واحد مكعب جبنه كيرى وكوب جبنه موتزريلا أو اى نوع جبنه اخر بشرط يكون مبشور وتمن كيلو جبنه شيدر مبشوره  (يمكن زياده مقادير الجبن حسب المذاق الذي تفضلينه).

خطوات التنفيذ:-

سوف نقوم بأحضار طبق كبير وغويط ونخلط به اللبن وانواع الجبن جميعها والدقيق، وبعد ذلك سوف نقسم ذلك الخليط إلى كور صغيرة ونبدأ بحشوها بالزيتون المفروم، وبعد ذلك سوف نغمس كرات الجبن تلك في البيض أولا ثم بعد ذلك في البقسماط ثانيا، وبعد الانتهاء سوف نضع كرات الجبن جميعها في قالب ونضعه بالتلاجه لمده لا تقل عن ساعه حتى يتماسك جيدا البقسماط بكرات الجبن حتى لا ينفصل عن بعضه وقت القلى.

بعد مرور الساعه سوف نقوم باخراج الجبن من الثلاجه وقليها حتى يميل لونها إلى اللون الذهبى ، وبعد ذلك تقومين بتقديمها في اطباق ويمكنك تقديم بجانبها بعض صوابع البطاطس المحمره وسلطه الطحينه

وبالهنا والشفا.

tsd_buff_chicken_balls_cover