طريقة عمل كباب الفراخ مع صلطة الخضار بالثوم

الكباب من الآطعمة الشرقية المشهورة في عالمنا العربى كما أنها أيضا من الآطعمة التركية المفضلة عند التركيين وهى من الآطعمة الشهية بسبب طعمها  اللذيذ ورائحتها الذكية التي لاتقاوم.

طريقة عمل كباب الفراخ مع صلطة الخضار بالثوم 1 9/6/2015 - 8:30 م

والكباب أيضا من الوجبات المغذية المفيدة ويحتوى الكباب على الحديد الذي يدخل في كريات الدم الحمراء ويقوى الدم فالحديد هو اساس بنية الآنسان وتقويتة.

غنى بفيتامين ب12 الذي يسبب نقصة الخمول والتعب والآكتئاب للآنسان.

ويحب الكثير من الناس أكل الكباب في المطاعم الفاخرة ولكن لها أضرار كثيرة لآن الكباب الموجود في المطاعم غنى جداً بالدهون لذا يفضل تناول الكباب في المنزل فهو قليل الدهون ومضمون عملة بالمنزل أكثر من الخارج في طريقة أعداده وتحضيره.

وذلك ينصح بأكله لما به من بروتين الذي يدخل في تركيب العضلات والآنسجة والآنزيمات في الجسم لذى فهو مفيد للذين يعانون من فقر الدم.

فأليكى وصفة للكياب قليلة الدهون والدسم  لآنها من صدور الدجاج فقليلة السعرات الحرارية.

المقادير.

1.150 صدور دجاج طازج مفروم.

5حبات بصل مطقع شرائح.

5فصوص توم مهروس.

2حبات جزر مقطع حلقات.

5حبات كوسه مقطعة دوائر.

نصف حزمة من البقدونس المفرومه.

ربع ملعقة صغيرة فلفل احمر مدخن.

ملح وفلفل.

4ملاعق زيت زيتون.عصير ليمون.

طريقة التحضير.

نأتى  بصدور الفراخ المفرومة ونضع عليها الفلفل الآحمر المدخن ونضع الملح والفلفل حسب الرعبة وملعقة كبيرة توم مهروس وملعقة كبيرة بقدونس مفروم وعصير الليمون يتم عجن المكونات جيدا ثم يتم أدخالها التلاجة لمدة ساعتين ثم نأتى بأسياخ خشبيه ونضع عليها الفراخ بطريقة دائريه مثل الحاتى ثم نضعها على الشواية لمدة خمس دقائق على كل جهة.

نقوم بتحضير  عيش ونفردوا في طبق ونضع عليه التوم ونقوم بوضع  أسياخ الكباب على العيش.

طريقة عمل صلطة الخضار.

وعاء على النار ونضع زيت الزيتون ونضع البصل ونضيف حلقات الجزر والكوسه والملح والفلفل ثم نتركها على النار لمدة خمس دقائق ثم نضيف كوب ماء ساخن وتترك حتى النضج وتقدم مع الكباب ومن هنا وجبة شهية وقليلة السعرات الحرارية وصحتين وعافية.