طريقة عمل قطايف بالكاسترد بالمقادير والخطوات

القطايف من أشهى الحلويات الشرقية التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك والتي تعتبر من أشهر الطقوس في الشهر الكريم، وأيضا من أشهى الأطباق على المائدة الرمضانية، لذلك سوف نقوم بعرض طريقة تحضير قطايف الكاسترد في منزلك بالمقادير والخطوات، جدير بالذكر أن هناك العديد من الوصفات لتحضير القطايف، فهناك القطايف المحلاه وأيضا القطايف المالح حيث يتم حشو القطايف بالجبنة، وغيرها العديد من الطرق لتحضير القطايف.

طريقة عمل قطايف بالكاسترد بالمقادير والخطوات 1 3/3/2018 - 1:29 م

مقادير القطايف بالكاسترد

3/4 كيلو قطايف + مقدار شربات (قطر) + كوب لبن + ثلاث ملاعق كبيرة بودرة كاسترد + 3 صغيرة جوز هند ناعم أو فستق (مكسرات) للتزيين + 3 ملاعق كبيرة سكر + مقدار زيت للتحمير.

طريقة القطايف بالكاسترد

  • أولا نقوم بتحضير الكاسترد، وذلك من خلال إحضار إناء عميق ونضع فيه كوب اللبن والسكر ونضعه على نار هادئه، ثم نقوم بإحضار ربع كوب ماء بارد ونضيف بودرة الكاسترد ونقلب جيدا، ثم نقوم بإضافة مزيج الكاسترد إلى اللبن بعد أن يسخن جيدا ونقوم بالتقليب المستمر على نار هادئه ثواني قليلة حتى يصبح القوام كريمي أو سميك، ونتركها تبرد.
  • نقوم بلف القطايف مثل القرصاس بحيث نغلق طرف ونترك الثاني مفتوح ونقوم بقليها في الزيت الغزير حتى يصبح لونها ذهبيا، وفور خروجها نسقطها في الشربات البارد ثم نصفيها ونتركها جانبا، إلى أن ينتهي المقدار بالكامل.
  • نقوم بوضع الكاسترد في القطايف ونقوم بترتيها في طبق التقديم، مع وضع جوز الهند والمكسرات على الوجه للتزيين وبالهنا والشفا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.