طريقة عمل غسول الوجه لجميع أنواع البشرة في المنزل بمكونات بسيطة بكل سهولة

غسول الوجه من مستحضرات التجميل التي لا يمكن للمرأة الإستغناء عنها، وتستخدمها بكثره لأنه يحافظ على البشرة وله أنواع عديدة في الأسواق، فلكل نوع من أنواع البشرة الغسول المناسب له، فما تستخدمه البشرة الحساسة لاتستخدمه البشرة الجافة وهكذا، ولكن معظم أنواع الغسول الموجودة في الأسواق غالية الثمن، بالرغم من إحتوائها على مواد كيميائية قد تتلف البشرة مع تكرار إستخدامها، ولذلك قد فكرنا في حلول بديلة وطبيعيه وغير مكلفة.

غسول للبشرة

طريقة عمل غسول لجميع أنواع البشرة

وسوف نذكر لكي من خلال هذا المقال الغسول المناسب لكل بشرة، ولكن عليكي إتباع عدة نصائح ومنها:

شرب الماء بكثرة، والإهتمام بنظافة البشره وغسلها ثلاث مرات يومياً، وإستعمال الكريمات المرطبه للبشرة بشكل يومي، وإستعمال واق الشمس عند الخروج من المنزل، والإهتمام بتناول الاكل الصحي مثل الخضروات والفواكه، وعدم الإكثار من إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية.

إقرأ أيضا:

طريقة عمل كريم وافي للشمس صن بلوك في المنزل بكل سهولة

طريقة سهلة ومكونات بسيطة لعمل شامبو وبلسم في المنزل

غسول للبشرة الجافة

قومي بوضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، مع ملعقه كبيرة من اللبن الرائب، مع بعض حبات من العنب الطازج، وقومي بضربهم في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط،  ثم ضعيه في علبة بلاستيكية لحين إستخدامه.

غسول للبشرة الدهنية

قومي بخلط نصف ملعقه كبيرة من الحليب البودرة، مع ملعقة من العسل الأبيض، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وإخلطيهم جيدا، ثم ضعي الخليط في علبة بلاستيكية لحين إستخدامه.

غسول للبشرة الحساسة

ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل، مع قطعة صغيرة من البابايا وورقتين من الصبار، مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وقومي بضربهم جيدا في الخلاط الكهربائي، ثم ضعي المزيج على الوجه، ودلكيه جيدا بحركات دائريه لبضع دقائق،  ثم ضعي الخليط  الباقي في علبة بلاستيكية لحين إستخدامه.

غسول لتفتيح البشرة

إخلطي أربع ملاعق صغيرة من الحليب، مع ربع كوب من مسحوق اللوز المطحون، ونصف ملعقه صغيره من عصير الليمون، وإخلطي المكونات جيداً،  ثم ضعي الخليط في علبة بلاستيكية لحين إستخدامه.

غسول لترطيب البشرة

قومي بخلط نصف ملعقه كبيرة من أوراق النعناع الطازج، مع ملعقة من الشاي الأخضر المطحون، وضعيهم في كوب ماء مغلي، ثم قومي بتغطية الخليط لعدم تبخر الزيوت الموجوده به، وإتركيه ليبرد تماما، ثم ضيفي أربع ملاعق صغيرة من الذرة المطحون مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب، وإخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس تماما مع بعضها، ثم  ضعي الخليط في علبه بلاستيكية لحين إستخدامه.

غسول لعلاج حب الشباب

قومي بخلط نصف كوب من دقيق الشوفان، مع نصف كوب من اللوز المطحون، مع نصف كوب من الماء، وإخلطيهم جيدا، وعند وضع الخليط على الوجه ندلكه جيداً لعدة دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر، ثم ضعي الخليط الباقي في علبه بلاستيكية لحين إستخدامه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مريم
    مريم يقول

    جمله جدا