طريقة عمل شوربة العدس في دقائق بخطوات سهلة وسريعة

شوربة العدس من الوجبات سريعة التحضير والغنية بالعديد من الفوائد والبروتينات والمركبات الغذائية اللازمة لتحسين وظائف الجسد فالعدس غني بمركبات البوليفينولات (Polyphenols) التى تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة والتي تعمل على تعزيز صحة القلب، ويساعد في عملية تنظيم الوزن، والحماية من الإصابة بالالتهابات، وإصلاح الضرر الذي يلحق بخلايا الجسم، كما أنه مفيد للبكتيريا الصديقة في المعدة،وتساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما أنه غني بالحديد فكوب واحد من العدس يحتوي على 37% من الحصة اليومية الموصى بها من الحديد، والغني عن الذكر أن الحديد لازم للوقاية من الإصابة بمرض فقر الدم.

طريقة عمل شوربة العدس في دقائق بخطوات سهلة وسريعة 2 18/12/2020 - 4:08 م

طريقة تحضير شوربة العدس:

طريقة عمل شوربة العدس في دقائق بخطوات سهلة وسريعة 1 18/12/2020 - 4:08 م

والجدير بالذكر هنا أن العدس غني بالألياف الغذائية اللازمة لتنظيم عملية الهضم وحماية الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة ولذلك فهو مفيد في حالات اتباع حمية غذائية.
كما أنه يحتوي على حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهي معادن مهمة للحفاظ على صحة القلب، كما أنه يعتبر مصدر هائل للبروتين النباتي.

المقادير:

نصف كيلو عدس أحمر.
ماء أو مرقة.
بصله متوسطة الحجم مقطعه مكعبات.
جزره مبشورة أو مقطعه مكعبات متوسطة الحجم.
4 فصوص ثوم .
– 2 حبة طماطم وسط.
ملعقة صغيرة كمون.
ملح.

طريقة التحضير:

نقوم بغسل العدس جيدا بالماء أكثر من مره ونقوم بتصفيته ثم نقوم بوضع العدس في حله على النار مع البصل المكعبات مع الماء أو المرق بمقدار لتر ونصف تقريبا والجزر المبشور والثوم والطماطم والكمون ونتركه حتى ينضج.
بعد تمام نضجها نرفعها من على النار ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بضرب الشوربة في الخلاط الكهربائي على دفعات. ونخلطها جيدا حتى تمتزج جميع المكونات ويصبح الخليط ناعم.
نعيدها إلى الإناء مره أخرى ونضعها على النار حتى تغلى ونضع الملح وفي هذه المرحلة يمكنك تحديد القوام الذي تفضلينه أي يمكنك إضافة الماء أو المرقة حتى تحصلي على القوام المطلوب وتقدم ساخنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.