طريقة عمل شاورما الدجاج في المنزل بالمقادير والخطوات

تعتبر الشاورما من أحب وأشهى الوجبات السريعة المحببة لجميع أفرد الأسرة وأيضا من أكثر الوجبات طلبا في الخروجات والعزمات، لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طريقة تحضير الشاورما في المنزل مثل المطاعم لتقديمها في العزومات أو لأفراد أسرتها، سواء كانت شاورما لحم أو شاورما دجاج.

طريقة عمل شاورما الدجاج في المنزل بالمقادير والخطوات 1 14/3/2018 - 3:39 م

شاورما الدجاج

سوف نقوم من خلال مقال اليوم بتقديم طريقة تحضير شاورما الدجاج مثل المحترفين للحصول على طعم شهي ونكهة مميزة، أولا سوف نقوم بعرض المقادير ثم نقوم بشرح طريقة التحضير بالخطوات، وسوف نتناول في هذا الموضوع طريقة تحضير شاورما الدجاج.

مقادير شاورما الدجاج

كيلو صدور دجاج + كوب زبادي + مقدار زيت زيتون أو ذرة + بهارات + فلفل أسود + 2 ملعقة خل + 2 ثمرة بصل مقطعة شرائح + 2 ثمرة طماطم + 2 ثمرة فلفل ألوان ونقطعها شرائح.

طريقة عمل الشاورما

نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى مستطيلات صغيرة ثم نقوم بوضعها في إناء عميق ونضيف لها الذبادي والفلفل الأسود والبهارات والملح والخل و3 ملاعق زيت، ونقلبهم ثم نضع الوعاء في ثلاجة مدة لا تقل عن 12 ساعة.

ثم نخرجها من ثلاجة ونضع 3 ملاعق من الزيت في إناء على نار هادئة ونقوم بإضافة صدور الدجاج ونقوم بتقليبها على نار هادئة حتى يصبح لونها ذهبيا ونرفعها من النار.

ثم نقوم بوضع 3 ملاعق زيت في إناء آخر على نار هائة ونضع شرائح البصل ونقوم بتقليبها حتى تذبل ونضيف صدور الدجاج ثم شرائح الفلفل الألوان وشرائح الطماطم ونقوم بتقليبها ونضيف رشة بهارات ورشة ملح ونستمر في التقليب ثم نرفعها من النار ونقدمها ساخنة مع شرائح الخس.