طريقة عمل جل مثبت للشعر طبيعي في المنزل

جل الشعر أو مثبت الشعر هو أحد الأشياء التي نستخدمها بشكل يومى تقريبا خاصة بين الشباب الذين لا يستغنون عنه في الظهور بالشكل المناسب لتسريحات شعرهم..كذلك تستخدمه النساء عادة عند عمل تسريحات الشعر في الحفلات والسهرات وغيرها ولكن نعلم جميعا أضرار هذه المواد سواء البخاخ منها أو الكريمية فهى تحتوى على كثير من المكونات الكيميائية الضارة التي تتلف الشعر وتسبب تقصفه وتساقطه مع الوقت ولذلك كان لزاما علينا البحث عن طرق طبيعية خالية من اى مواد ضارة لعمل مثبت لتسريحات الشعر ليس فقط يكون من أجل المظهر ولكن يفيد الشعر من الجذور وحتى الاطراف يمنحه مظهرا لامعا وقويا ويقلل من فرص تساقطه مع الوقت إلى جانب أن تكلفته بسيطة ومواده طبيعية 100%

طريقة عمل جل مثبت للشعر طبيعي في المنزل 1 3/12/2015 - 1:51 ص

واليكم الطريقة أحبائى لعدة أواع من مثبت الشعر ماعليكم سوى استخدام الطريقة التي تفضلونها أو التي تتوافر لديكم مكوناتها البسيطة:

– مثبت الشعر من الليمون والماء:

( وهو مفيد جداً للشعر الجاف) الخطوات: – قطعي ليمونةإلى شرائح – ضعيها في إناء مع كوبين من الماء. – يتم غليها حتى يصل الخليط إلى مقدار النصف. – برديها وصفيها. – ضعيها في زجاجة رش. – ثم ضعيها في الثلاجة. – إذا لاحظت أنها شديدة اللزوجة يمكنك إضافة بعض الماء لها. – أضيفي للخليط مقدار حوإلى 20جرام من كحول التنظيف كمادة حافظةفي حال انك ستستعمليه لفترة دون وضعه بالثلاجة. أو تضعيه بالثلاجه لفترة حوإلى اسبوع.

– مثبت الشعر من السكر وزيت الشعر:

يتميز هذا النوع من المثبتات المنزلية بأنه يضفي على شعرك بعض اللمعان والبريق…الخطوات: – احضرى ((ملعقة كبيرة من السكر – كوب من الماء الساخن – من ثلاث إلى خمس قطرات من الزيت الذي تستخدمونه لشعركم أو حتى زيت الزيتون الطبيعى. )) -ثم ضعي كلا من السكر والماء في إناء.

– اتركي الخليط حتى يغلي وتأكدي من ذوبان السكر بالماء.

– أضيفي الزيت للخليط السابق.

– ضعيه في زجاجة بخاخ نظيفة وجافة واستعمليه عن طريق أن.

– تقومى برش هذا المثبت فوق فرشاة تصفيف الشعر وبعدها صففيه حتى لا تتطاير أطرافه

– – لا تضعي أصبعك في شعرك حتى يجف محلول السكر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of سمية محمود
    سمية محمود يقول

    هو ينفع أعمل الليمون والسكر والماء الدافئة