طريقة عمل بسكويت النشادر للعيد بمقادير مظبوطة من مطبخي

طريقة عمل بسكويت النشادر .. مع إقتراب عيد الفطر تبحث كل السيدات عن طريقة عمل بسكويت النشادر فهو من أفضل أنواع البسكويت من حيث الطعم وخطوات التنفيذ، وفى المقال التالي سأعرض لكِ طريقتي فى عمل بسكويت العيد بمقادير مظبوطة بالتفصيل.

طريقة عمل بسكويت النشادر

طريقة عمل بسكويت النشادر

المقادير

  1. 2 كيلو دقيق.
  2. 10 بيضات.
  3. 3 أكياس فانيليا.
  4. زجاجة صغيرة روح الموز.
  5. زجاجة صغيرة فانيليا.
  6. 1/2 كيلو سكر بودر.
  7. 1/2 كيلو سمنة”كريستال/ جنة”.
  8. كوب زيت ذرة.
  9. 2 كيس بيكنج بودر.
  10. 40 جرام نشادر.
  11. كوب كبير من اللبن.

طريقة التحضير:

قومي بإضافة السمنة مع الزيت وإمزجيهم مع بعض جيداً لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بإضافة السكر البودر وإمزجيهم جيداً مع بعض حتى يختلطوا جيداً وذلك لمدة 5 دقائق، وتأكدى من ذوبان السكر جيداً.

فى وعاء خارجي قومي بخفق البيض جيداً، ثم ضعيه مع المكونات السابقة وإمزجيهم جيداً بحيث تُصبح كل المكونات واحدة، قومي بإضافة روح الموز والفانيليا والنشادر والبيكنج بودر واخلطيهم جيداً مع المكونات السائلة.

بعد ذلك ضعي الدقيق تدريجياً على المزيج الذى قومتي بإعداده، وتجنبي وضع البيكنج بودر مع الدقيق حتى لا يصبح قوامه كالكيك، وبعد ذلك إبدأي فى بس العجين بيدك وضعي كوب اللبن عليه، حتى تحصلي على القوام المطلوب للعجين ويُصبح ليناً بين يدك وسهل التشكيل.

بعد ذلك قومي بإحضار كيس الحلواني أو الماكينة المخصصة للبسكويت وضعي فيها كمية من العجين وقطعي البسكويت ورصيه فى صاج الفرن أو صينية من الألومنيوم وشغلي الفرن الكهرباء أو الغاز على درجة حرارة 200 وضعي البسكويت بداخله.

اتركيه داخل الفرن مدة 20 دقيقة بحيث يُصبح لونه ذهبياً وبعدها أخرجيه وعندما يبرد قومي برصه فى كيس كبير موضوع داخل كرتونة، مع تكرار هذه الخطوة مع باقي الكمية وبعدها إغلقي الكيس جيداً حيث سيحافظ ذلك على جعل البسكويت مقرمشاً وهشاً.

ملحوظة: إحذري وضع البسكويت ساخناً داخل الكيس.

فى النهاية إذا كنتِ ترغبين فى زيادة الكمية قومي بمضاعفة المقادير ماعدا البيكنج بودر ضعي كيس زيادة والنشادر كميتها ثابتة.