طريقة عمل المعمول بالعجوة بخطوات بسيطة وسهلة

طريقة عمل المعمول بالعجوة .. أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك حيث يحتفل فيه المسلمون بإفطارهم من الصيام من خلال عمل البسكويت والكعك، والمعمول الذى يُشبه الكعك بنسبة كبيرة مع إختلاف بسيط فى المقادير، وفى المقال التالي سنتعرف معاً على طريقه عمله بالتفصيل.

طريقة عمل المعمول بالعجوة

المقادير:

  • 2 كيلو دقيق.
  • 1 كيلو سمنة “كريستال/ جنة”.
  • 1 كيلو لبن.
  • 2 كيس بيكنج بودر.
  • 1 كيلو عجوة.

طريقة التحضير:

قومي بإحضار وعاء واسع وعميق وضعي به السمن، ثم قومي بدعكه بيدك لمدة 10 دقائق وبعدها أضيفي اللبن وإمزجي السمن مع اللبن جيداً بيدك وذلك لمدة 5 دقائق.

بعدها أضيفي الدقيق تدريجياً وضيفي معه البيكنج بودر حتى تحصلي على القوام المطلوب، وتُصبح العجينة لينة وسهلة التشكيل بين يدك، قومي بتقطيع العجوة على شكل كرات صغيرة حتى يسهل عليكِ فردها داخل العجين.

قومي بتشكيل العجين على شكل كرات صغيرة وضعي بداخلها كرات العجوة، وبعدها اضغطي عليها وشكليها بمنقاش الكعك أو بالأدوات المخصصة لذلك ورصيه فى الصاج.

أشعلي الفرن الكهربائي أو الفرن الغاز على درجة 200 لمدة 10 دقائق، ثم ضعي الصاج بداخله وأتركيه لمدة 20 دقيقة حتى تحصلي على اللون الذهبي، مع مراعاة عدم تركه لمدة أطول حتى لا يًصبح ناشفاً.

فى النهاية أتمني أن أكون قدمت لكِ طريقة عمل المعمول بسهولة، وفى حال رغبتك فى عمل كمية أكبر قومي بمضاعفة المقادير السابقة.