طريقة عمل الكيك على البخار بكل سهولة

الكيك وصنع الكيك هو مشكلة كبيرة جداً بالنسبة للكثير من السيدات هو من الامور التي يهابونها ويخافون صنعها نظراً لاخطاء الكيك الكثيره جداً بسبب التسويه والصنع وما إلى ذلك من الاخطاء البسيطة التي تحدث فيفشل معها قالب كامل من الكيك بكافة مكوناته ولا يمكن استعماله أو تناوله مثل الوصفات الاخرى فان تناول الكيك لا يحدث الا إذا كان نسبة نجاحه كاملة مئه بالمئه.

طريقة عمل الكيك على البخار بكل سهولة 1 21/2/2017 - 9:56 ص

وبسبب هذا قررنا البحث عن طرق سهلة وبسيطة تجعلك تصنعين الكيك في اى وقت وباستمرار وبدون داعى للفشل المستمر في صنع الكيك اليوم ستقومين بصنع اقراص الكب كيك السهلة والبسيطة التي يفضلها الكبار والصغار على البخار.

مكونات كيك البخر الصغير “الكب كيك”

اربع حبات من البيض

رشة من الملح

كوب ونصف من السكر

كوب زبادى

نصف كوب من زيت الذرة

كوبين من الطحين المنخول

كيس بيكنج بودر

كيس فانيلا

ملعقة كبيرة من الخل

نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصودا “كربوناتو”

ملعقة كبيرة نسكافيه “اختيارى”

الطريقة

في وعاء أو في الخفاق الكهربي ضعى البيض والسكر واخفقيهم جيدا من رشة الملح والفانيلا ثم اضيفي الزيت والزبادى واستمرى بالخفق  ثم اضيفي الدقيق بعد نخله جيدا مع البيكنج بودر

واخيرا اضيفي الخل وبيكربونات الصودا وقلبي جيداً في وعاء صغير خذى كمية قليلة من الخليط واخلطى معها النسكافيه وهذا اختيارى للتزيين كما بالفيديو.

صبى الخليط باكواب الكب كيك أو الفناجين الصغيرة التي تتحمل الحرارة وضعيهم في الوعاء المخصص بالبخار الذي يتكون من مصفاه والاناء اسفله به ماء يغلى  واتركيها على نار هادئة مدة 15 دقيقه فقط ويجب تغطية الاناء جيدا وعدم فتحه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.