طريقة عمل الكريب بالفراخ البانيه زى المطاعم

الكريب هو واحد من أسهل وأفضل الوجبات الفرنسية السريعة فكل ما عليك لتحضير الكريب هو القليل من الدقيق واللبن والماء والحشو الذي تريد أن تضعه بداخله انتشرت وجبة الكريب في أواخر القرن الماضي قادمة من فرنسا لتحقق قبولا كبيرا جد من العرب وتلقي استحسان الجميع. يوجد العديد من الآنواع في هذه الوجبة الرائعة فيوجد الكريب الحادق والكريب المسكر فهيا بنا عزيزي القارئ لنتعرف على بعض هذه الآنواع، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم طريقة عمل الكريب بالفراخ زي المطاعم.

طريقة عمل الكريب بالفراخ

كل ما عليك تحضيره أولا هو المكونات التي تستخدم في عمل عجينة الكريب

مكونات عجينة الكريب

  1. كوب دقيق.
  2. بيضتان.
  3. نصف كوب ماء.
  4. نصف كوب حليب.
  5. ملعقة ملح صغيرة.
  6. ملعقة زبدة.

طريقة عمل عجينة الكريب بالفراخ

  1. نحضر طبق كبير نقوم بخلط البيض مع الدقيق ثم يتم إضافة الماء واللبن بالتدريج والاستمرار في التقليب برفق.
  2. تأني الخطوة الثانية وهي إضافة الملح.
  3. يتم وضع المقلاة على النار ووضع قليل من الزيت بها ثم توزيع العجين عليها وتركه إلي أن ينضج.
  4. بعد النضج يتم وضع هجينة اخرى إلي أن تنتهي من الكمية المراد إنجازها.
  5. الخطوة الأخيرة وهي حشو عيش الكريب الذي قمنا بصنعه وهنا يختلف الحشو من شخص إلي اخر فهناك من يريد الحادق وهناك العكس لا يهم ففي كلتا الحالتين هي نفس عجينة الكريب لا تتغير.

طريقة عمل كريب الفراخ البانية

نقوم بإحضار بصلة كبيرة ويتم تقطيعها إلي أجزاء صغيرة وإحضار صدور الفراخ وتطقطيعها أيضا ثم إحضار طبق كبير أو أناء يتم وضع الخليط المشترك من البصل والدجاج داخله ووضعه على النار ثم وضع القليل من الملح وتتم عملية التقليب إلا أن ينضج اللحم يتم استخراجه وتصفية الزيوت منه ثم وضعه داخل عيش الكريب الذي قمنا بتحضيره ولفه جيدا ووضعة في مقلاة مرة اخرى بعد وضع القليل من الزيت وتركة قليلا إلا أن ينضح، ثم احضري طبق التقديم وبالهنا والشفا.