طريقة عمل الصابون المغربي سر جمال المرآة المغربية

يعتبر الصابون المغربي من أهم الأدوات التي تستخدم بين نساء المغرب وخاصة في الحمامات المغربية، والتي لاقت أنتشار كبير ولا فت بين نساء الوطن العربي، وذلك بسبب فوائدة الممتازة، وتقوم العديد من السيدات المغربيات بتحضيره في المنزل، وذلك بسبب سهولة تحضيره وأصبح ذلك الصابون من أهم مميزات نجاح الحمام المغربي، وسوف نعرض لك فوائدة وطريقة استخدامه وكيفية تحضيره في المنزل.

الصابون المغربي

الصابون المغربي

بالنسبة إلى فوائد الصابون المغربي :

يعطي للوجه النضارة والإشراق، كما أنه يخلصك من الجلد الميت، ويقوم بتفتيح المسام وتخليصها من الرواسب والدهون، كما أنه يعطيك الشباب الدائم لأنه يقضى تمام على التجاعيد ويمنع تكوينها.

بالنسبة إلى طريقة الاستخدام :

بعد أخذ الحمام الخاص بك ويفضل أن يكون ساخنا حتى يعمل على أرتخاء الجسم، وبعد ذلك تقومين بوضع الصابون على الوجه وتركه مثلا مدة 10 دقائق، بعد ذلك تقومين بتدليك وجهك بأطراف صوابعك من أجل إزالته، ثم تقومين بغسل وجهك بالمياه الدافئة، ثم وضع زيت الأرغان على وجهك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى.

بالنسبة إلى طريقة تصنيع الصابون :

كل ما عليك هو إحضار كوب من زيت الزيتون، وكوب من ماء الورد، وكوب من برش صابون الغاز، وكوب من زيت اللوز المر، وتقومين بوضعهم مع بعضهم ثم تقومين بخلطهم حتى يصبح الخليط أسود متماسك جاهز للاستعمال، ويمكن إضافة بعض الزيوت الصحية الأخري مثل البابونج.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.