طريقة عمل البسبوسة الذهبية

من لا يحب الطعام العربي؟ تحظى الأطباق الشعبية في الشرق الأوسط مثل الحمص والكباب والفلافل والشاورما بإعجاب عالمي. لكن كم منكم جرب الحلويات العربية؟ في حين أن معظم الأشخاص في مختلف دول العالم على دراية بالبقلاوة المكسوة بالزبد المنتشرة في مختلف دول العالم، لكن توجد العديد من الحلويات الشعبية الأخرى اللذيذة  المصنوعة في العالم العربي والتي لا تعرفونها لكنها لذيذة جدا ومن بينها الكنافة والبسبوسة، ومن خلال الاسطر التالية من هذا المقال سنكتشف معكم طريقة عمل البسبوسة الذهبية.

طريقة عمل البسبوسة الذهبية

عمل البسبوسة

إذا كنت من محبي الحلويات، فسوف نقدم لك وصفة عمل البسبوسة المعروفة أيضا في دول المغرب العربي باسم هريسا هي حلوى تقليدية من الشرق الأوسط تتكون من سميد منقوع في شراب السكر المنكه بالليمون وماء الورد، وتعتبر حلوة البسبوسة من الحلويات المشهورة والتي يتم تقديمها في حفلات الزفاف والمناسبات والاعياد.

طريقة عمل البسبوسة الذهبية

إليكم طريقة عمل البسبوسة: الوصفة سهلة جدا كل ما عليك فعله هو خفق السميد والبيكنج بودر والسكر معا جيدا، يضاف الزبادي ويخلط جيدا حتى يمتزج ثم تضاف الزبدة التي تم اذابتها وتمزج جيدا حتى يصبح المزيج كثيفا ومتسقا، بعدها تأتي عملية الخبز بوضعها في الفرن لمدة 30-40 دقيقة حتى تنضج وتصبح القشرة ذهبية الخطوة الأخيرة هي صب الشراب فوق الكيك الساخن وتركه يمتص، كما انه من الضروري إبقاء الكعكة مغموسة في شراب السكر لمدة ساعة على الأقل للتأكد من امتصاص الكعكة للشراب بالكامل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.