طريقة عمل اصابع الكوسة المقرمشة.

لتزيين مائدتك بأشهى المقبلات المتميزة واللذيذة والغير مكلفة سنتعرف على طريقة تحضير اصابع الكوسة المقرمشة والتي ستطفي على مائدتك طابع التميز.

طريقة عمل اصابع الكوسة المقرمشة. 1 25/2/2016 - 3:15 م

المقادير.

نحتاج بعض المقادير البسيطة لعمل الكوسة بهذه الطريقة  وهى حبة واحدة من الكوسة متوسطة الحجم ، خبز محمص يعادل مقدار كوب تقريبا، مقدار كوبين من الجبن المبشور كل كوب على حده ويفضل أن يكون جبن باريمزان (جبن إيطالي مصنوع من حليب البقر)، ونحتاج ايضاً إلى بياض بيضة واحدة  ومقدار نصف كوب من اللبن وثلاثة ملاعق من المايونيز واخيراً فص من الثوم وربع ملعقة من الفلفل الاسود على حسب الرغبة.

طريقة تحضير اصابع الكوسةالمقرمشة.

قومي بتسخين الفرن لدرجة  مائتين وعشرون درجة واعدى صينة مفروشة  بورق الخبز ، وقطعي الكوسة على شكل اصابع بعد تقشيريها  مع مراعاة التخلص من اطرافها واطحنى الخبر المحمص حتى يصبح ناعماً ثم ضعيه في الصينية واضيفي اليه كوب من الجبن المبشور واخلطى المكونات السابقة جيداً.

بعد  ذلك قومي بخفق بياض البيضة جيداً ثم اغمسى فيها اصابع الكوسا ثم ضعيها في صينية الخبز  واضغطى عليها برفق حتى يتم  تغليفها جيداً بطبقة من الخليط ثم قومي برصها في صينية الخبز وتوضع في الفرن لمدة تتراوح ما 15 إلى 20 دقيقة. حتى تصبح ذات شكلاً هش.

اثناء فترة نضوج الكوسا  ضعى ما تبقى من الجبن المبشور واللبن والمايونيز  وفص الثوم والفلفل الاسود  في وعاء واخلطيهم جيداً لعمل غموس يقدم مع اصابع الكوسا المقرمشة.