طريقة طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض في فترة قصيرة

ظهور الشعيرات البيضاء اصبحت من المشاكل التي لا يعانى منها كبار السن فحسب بل اصبحت من المشكلات التي تسبب قلقاً للشباب ايضاً.

مشكلة الشعر الابيض لدى الشباب

والسبب الرئيسي لظهور الشعر الابيض هو عدم قدرة بصيلة الشعر على افراز مادة Melanin، والتي تعتبر هي المسئولة عن اكساب الشعر اللون الطبيعي. ونقص الافراز قد يعود إلى بعضاً من الضغوط النفسية أو قد يرجع ايضاً إلى سوء التغذية، كما انه من الممكن ايضاً أن يكون له علاقة بالجينات الوراثية.

ومن خلال ما يلى سنتعرف على طريقة طبيعية  تعيد إلى الشعر لونه الطبيعي وتعزز من قدرة على افراز صبغة Melanin ، وسنحتاج لتطبيقها  مقدار ملعقة من مسحوق عشبة اكليل الجبل وكذلك نصف كوب من مسحوق اوراق الريحان ويمكن الحصول عليهما بسهولة من  اماكن بيع الاعشاب.

طريقة التحضير

نضع مسحوق اوراق الريحان واكليل الجبل على مقدار كوبين من الماء، ويوضع على النار حتى يغلى لمدة عشرة دقائق ثم يترك حتى يبرد ويصفي جيداً ونضعه في بخاخ نظيف، ويرش منه على الشعر بعد غسله جيداً وتجفيفه، ويترك على الشعر حتى يجف  مع مراعاة بقائه على الشعر دون غسيل طوال اليوم  مع العلم ايضاً أن ليس له اى رائحة مزعجة. ومع المدوامة اليومية على رش الشعر بهذه الطريقة ، سنلاحظ خلال فترة قصيرة اختفاء الشعر الابيض  نهائياً  .



اترك تعليقاً