طريقة سهلة وسريعة لعمل المكرونة بالباشميل لكل سيدات البيوت

المكرونة بالباشميل وجبه مفضلة لدى المصريين سواء الكبار أو الصغار، ولذلك نعرض أفضل طريقة لعمل المكرونة بالباشميل بسهولة ويسر وذلك لجميع سيدات البيوت وخاصة اللاتى يفشلن في إعدادها.

طريقة سهلة وسريعة لعمل المكرونة بالباشميل لكل سيدات البيوت 1 12/3/2016 - 5:20 م

المقادير المطلوبة :-

– خمس ملاعق كبيرة دقيق، ملعقة كبيرة سمن، نصف كيلو مكرونة قلم، ربع كيلو لحم مفروم، كوب من الشوربة، بيضة، لبن، بصل، ملح.

طريقة عمل المكرونة بالباشميل :

– يتم تقطيع البصل قطع صغيرة ثم وضعه في المقلاه مع إضافة ملعقة كبيرة من السمن، مع وضع اللحم المفروم في المقلاة، ويتم قلى المكونات حتى يصبح لون البصل أصفر ذهبى، ويتم إضافة الملح وترك المخلوط حتى ينضج.

– نضع كمية من الماء في وعاء وتركه على النار حتى يغلى ثم يتم وضع المكرونة ويتم تقليبها على فترات حتى تنضج المكرونة تماماً وبعدها يتم تصفية المكرونة وغلسها بالماء البارد.

– يتم وضع ملعقة من السمن في صينية حتى تذوب تماماً وبعدها نضيف الدقيق مع التقليب حتى يمتزج مع الدقيق ويتم إضافة اللبن بالتدريج حتى يتم الحصول على قوام مناسب.

– يتم خلط المكرونة مع نصف كمية البشاميل في إناء واسع، ويتم تقسيم المكرونة نصفين يوضع نصف في الصينية المخصصة لتسوية المكرونة، ويتم وضع اللحمة المفرومة وفردها على المكرونة بالتساوى، ثم يتم وضع باقى المكرونة المتبقية على الوجه.

– يتم وضع الكمية المتبقية من البشاميل على وجه المكرونة، ويتم خفق بيضة ووضعها على وجه البشاميل وعلى وجه الصينيةحتى تعطى مذاق رائع.

– يتم ترك الصينية في الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة ساعة إلا ربع تقريبا وبعدها يتم اخراج صينية المكرونة بالباشميل ويتم تقديمها وبالهنا والشفا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.