طريقة تنظيف الكرشة بفيتامين سى والثلج والسفن أب بدون مجهود

كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمه الإسلامية بالخير، والبركات، وبمناسبة الذبائح التى يزداد عددها هذه الأيام،  تنثشر بجانب اللحوم، الأكلات التى تعتبر مظهر من مظاهر عيد الأضحى، وهى أكلات المدبح الفشه، والكبدة، والقلب، والكلاوى، ويتربع الممبار، والكرشة على عرش هذه الأكلات، التى يفضلها ويعشقها الكثيرون .

طريقة تنظيف الكرشة بدون مجهود

طريقة تنظيف الكرشة والحصول على كرشة بيضاء كالثلج

والكرشة من الأكلات الشعبية المصرية، والتى يتفوق المصريون فى إعدادها، وتنتشر على مستوى شعبى واسع، ويعانى البعض من تنظيف الكرشة، لأنها تأخذ الكثير من الوقت، والمجهود فى تنظيفها مما يجعل البعض يعرضون عن إعدادها، و إليهم نقدم أكثر من طريقة لتنظيف الكرشة، وجميعها طرق مجربة، وتعطى نتيجة رائعة

طريقة تنظيف الكرشة بالتجميد و البيكنج بودر والسفن أب

عند الذبح فى المنزل فى عيد الأضحى تجد السيدة نفسها فى مأزق ما بين ضيق الوقت، والرغبة فى تنظيف الكرشة خصوصا إذا لم تجد السيدة من يساعدها فى ذلك .

طريقة تجميد الكرشة

عندما لاتجدى الوقت لتنظيف الكرشة، كل ما عليكى فعله، هو شطفها جيدا، وتخلصى من الأوساخ المتعلقة بالكرشة وضعيها فى كيس فى الفريزر المده التى تناسبك، ثم أخرجيها عند الإستخدام وإتركيها تفك من الثلج، وأشطفيها بالماء البارد، وإكحتى الطبقة السوداء بظهر السكين تجديها خرجت بكل سهولة، وأحيانا لن تحتاجى لإستخدام السكين بها، فتجدى الطبقة السوداء تحولت لقشرة هشه سهلة النزع دون الحاجة للماء الساخن، وبدون أى إضافات .

طريقة تنظيف الكرشة بالسفن أب

إذا أردتى تنظيف الكرشة بطريقة سريعة، كل ما عليكى هو غمرها فى السفن أب بحيث تكون الكرشة مغمورة بالكامل، وإتركيها نصف ساعة، وأخرجيها، إكحتى الطبقة السوداء بالسكين، فتجدى أنها خرجت بكل سهولة، بدون الحاجة لوضعها على النار، ويراعى أن يكون السفن أب فى درجة حرارة الغرفة، وليس مثلجا .

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر 

ضعى كمية من الماء على النار حتى الغليان، أضيفى ملعقة كبيرة من البيكنج بودر بعد رفع الماء من على النار، إغمرى الكرشة بسرعة، وإتركيها 5 دقائق، إكحتى الطبقة السوداء بالسكين تجديها أًزيلت بكل سهولة .

تنظيف الكرشة بفيتامين سى الفوار

ضعى كمية من الماء على النار حتى الغليان إرفعى الماء من على النار، وأضيفى 2 قرص من فيتامين سى الفوار، وإغمرى الكرشة بالكامل، وإتركيها 10 دقائق، ثم إرفعيها، وإكحتى الطبقة السوداء فتخرج معكى بكل سهولة .

تنظيف الكرشة بالأسبرين

ضعى كمية من الماء على النار، وأتركيها حتى الغليان، وترفع من على النار، وأضيفى قرصين من الأسبرين الأخضرأو الريفو كما نسميه، وإغمرى الكرشة بالكامل، وإتركيها 5 دقائق، وإكحتيها بظهر السكين تجديها بيضاء مثل الثلج .

تنظيف الكرشة بالخل

ضعى الماء يغلى على النار، أضيفى كوب من الخل الأبيض، وإرفعى الماء من على النار، وضعى الكرشة فى الماء، وأتركيها 5 دقائق، وأزيلى الطبقة السوداء بالسكين .