طرق مختلفة ومتنوعة لطهى ثعبان البحر أو الحنشان

كثير من السيدات خاصة اللاتي يقيمون بعيدا عن الشواطئ والمدن الساحليه لا يعرفن الحنشان أو ثعبان البحر، وعندما تأتي الصدفة وقد يشتري لها الزوج ثعبان البحر تحتار في طريقة الطهى وتقديمه، وبرغم أن الحنشان أو ثعابين البحر تعد من اغلى انواع الاسماك وهي أيضاً شهية جدا، ومن يتناولها مرة قد لا ينساها ابدا وتصبح فيما بعد اكلته المفضلة.

طرق مختلفة ومتنوعة لطهى ثعبان البحر أو الحنشان 1 16/5/2015 - 2:46 ص

تعبان البحر

بداية لتنظيف ثعبان البحر يجب عليكي بعد أن تسلخيه وتقطعيه أن تقومى بنقعه لمدة ربع ساعه كاملة في ميه وخل وملح، ثم اغسليه جيدا بالماء الجاري، لكى تتخلصي نهائياً من الزفاره.

واليوم من خلال مجلة نجوم مصرية نقدم لكم طرق متنوعة لأفضل الطرق التي يتم بها طهى ثعبان البحر :

* الطريقة الاولي:
***
يشوح ثعبان البحر في الزيت والمستكه، ثم يصفي جيدا، وفوق الزيت نقوم بتقطيع بطاطس وبصل وثوم وشبت وكزبرة وعندما تصل البطاطس لنصف مرحله التسويه نضع عليها الحنشان وندخلها إلى الفرن.

طاجن تعبان البحر

* الطريقة الثانية :
***

قومي بتقطيع الحشنان إلى قطع مقاسها تلات صوابع، ثم تبلي الثعبان بليمون كتير، وملح، وفلفل الوان ناعم، وتوم مفروم، وكمون، ثم احضري كوب صغير دقيق وخففيه بالماء ثم تبليه بنفس التوابل السابقة مع البابريكا، ثم احضري طبق فىه دقيق، وسخنى الزيت جيدا، ضعي الثعبان في الدقيق الأول، ثم ضعيه في الخليط، واقليه في الزيت، وعندما تشعرين انه قد تشمع وقبل ماياخد لون اقلبيه عالناحيه التانيه….وهكذا…اقلبى…وسيبيه لحد ماياخد لوت ذهبى ويكون أيضاً استوى من الداخل جيدا.

* الطريقة الثالثة :
***
صبى زيت في صينيه ولفي التعبان في صينيه وضيفي كل تتبيلة سمك الصينيه ودخليه الفرن..

https://www.youtube.com/watch?v=pemyev568So

* الطريقة الرابعة :
***

شوحي بصله وتضيفي عليها ثوم حلقات وبقدونس وكسبرة خضرا وطماطم مقطعه وعصير طماطم وبعد التسبيكه ضيفي سمك الثعبان المقطع جزل عليه ويدخل الفرن وخلى بالك مش بياخد سوى كتير وبالهنا يارب..