3 طرق لتخزين اللحوم في المنزل والحفاظ عليها لفترة طويلة

كثير من ربات البيوت تقوم بشراء كل ما تحتاجه للمنزل من طعام بكميات كبيرة، وذلك حتى يكون متوفر لديها حينما تحتاج إليه، ومن ضمن ذلك اللحوم، فتقوم ربة المنزل بشراء اللحوم الحمراء وتحفظها بالبيت، وذلك من خلال تخزينها في الثلاجة أو الفريزر.
ولكن هل هناك طريقة معينة لنحافظ بها على اللحوم في المنزل، والإجابة هي نعم، هناك طريقة حتى يمكن الحفاظ على اللحوم لأطول فترة ممكنة في المنزل، حتى تظل طازجة، وخلال هذا الموضوع نستعرض لكم أهم طرق تخزين اللحوم بالبيت.

طرق للحفاظ على اللحوم وتخزينها في المنزل

طرق تخزين اللحوم بالمنزل

  1. تجميد اللحوم
    عند شرائك للحوم حمراء طازجة أو حتى لحوم مجمدة يمكن حفظها من خلال وضعها في الثلاجة أو الفريزر وذلك من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة، ولكن بشرط أن تكون درجة الحرارة لا تتعدى سالب 10 درجات مئوية، وهذه الطريقة تمكنك من حفظ اللحوم لفترة تصل إلى ستة أشهر دون أي خوف من فسادها.
  2. الطهي الجيد للحوم
    من أهم الطرق في حفظ اللحوم لفترة طويلة هي طهيها، وذلك في حالة عدم امتلاكك لفريزر أو لا يوجد مكان فيه لحفظها، فيصبح بإمكانك طهي اللحوم، فتقوم بسلق اللحمة ووضعها في الثلاجة ويمكن تخزينها لمدة أسبوع كامل دون أن يصيبها أي تلف أو فساد.
  3. في حالة وجود لحوم مجمدة
    يقع كثير من الناس عند استخدامهم للحوم المجمدة، وهو عندما يقوموا بفك اللحوم المجمدة، يفكوها في درجة الجو العادية، وهذا خطأ شائع ويسبب أضرار للحمة نتيجة لتراكم الميكروبات والبكتريا، ولتنجب ذلك الأمر يجب فك اللحمة المجمدة في الفريزر أو تحت المياه الجارية أو في الميكروويف.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.