طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى

دائما تقتنى السيدات علب المكياج، وأدوات المكياج الذين قد تنتهي صلاحيتها بدون استخدام، أو قد تتلف عند سقوط علب المكيياج وتفتتها، وقد تحزن كثيرا لأنها تكون عادتا ذات ماركة معروفة، وغالية الثمن بالطبع ولكن بخطوات بسيطة والتي قد تغيب عنكِ، يمكنك إعادة استخدام المكيياج والبودر التالف، والمنتهي الصلاحية مرة أخرى عن طريق إضافة بعض الأشياء البسيطة وسوف تذهلين من النتيجة، ويمكنكِ أيضا فعٌل الكثير بعلب المكياج والميك آب البلاستيكية ووضع بها اكسسورات أو اعطاؤها للاطفال فهى لعبة مسلية بالنسبة لهم.

طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى 5 9/10/2018 - 4:44 م

إعادة استخدام أحمر الشفاه التالف:

1- الطريقة الأولى : يمكنك تجميع قلم الروج مرة أخرى في حالة كسرة، عن طريق الفازلين أو إشعال عود الكبريت، في حالة استخدام الفازلين ما عليكِ هو تجميع الروج في غطاء ووضع القليل من الفازلين ومزجه جيداً والتربيت عليه ليصبح متساوياً، أما في حالة إشعال عود الكبريت يمكنكِ تقريب عود الكبريت المشتعل من الجزء المكسور سوف تلاحظين التحامه ببعض ويمكنك استخدامه مرة أخرى بدون أي قلق.

طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى 1 9/10/2018 - 4:44 م
طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى

2- الطريقة الثانية: يمكنكِ استخدام بقايا أحمر الشفاه كمورد للخدود، عن طريق توزيعه جيدا على البشرة.

إعادة استخدام ظلال الجفون (الايشادو):

1- الطريقة الأولى: يمكنك استخدام ظلال الجفون التالف أو المنتهى الصلاحية ذات اللون الفضي أو البرونزي اللامع ووضعه على كريم الأساس، سوف يعطى لامعة خاصة تستخدم في السهرات والمناسبات.
2- الطريقة الثانية: يمكنك وضع الفازلين على أي لون تفضلين من ظلال الجفون، ومزجهم جيداً معاً، والآن أصبح لديكِ مرطب مثل بلسم الشفاه للشفاه بدون أي تكاليف.
3- الطريقة الثالثة: يمكنكِ استخدام ظلال الجفون ذات اللون الوردية أو الفضية، وإضافته للوشن الجسم سوف يعطى لامعه رائعة جدًا وأيضا ثبات لتلك اللامعة مدهشة جداً.
4- الطريقة الرابعة: في حالة عدم انتهاء صلاحية علبة الايشادو، ولكن تفتت أو انكسر ما بداخلها يمكنكِ تجميعه مرة أخرى في غطاء صغير، ووضع كحول نسبته 70%( متوافر بالصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل )مع التقليب، وترك الغطاء مكشوفاً لمدة ليلة كاملة سوف يرجع كالجديد تماماً.

طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى 2 9/10/2018 - 4:44 م
طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى

5- الطريقة الخامسة: يمكنك مزج اى لون تفضليه من علبة الايشادو إلى طلاء الأظافر الشفاف، أو الأبيض وسوف يعطيكِ نفس درجة الايشادو ذات لمعة بسيطة وجميلة.

إعادة تدوير البودرة:

1- الطريقة الأولى: يمكنكِ إعادة استخدام البودرة المفتتة مرة أخرى بإضافتها للوشن الجسم، ستعمل على توحيد لون البشرة وتعطى سمرة رائعة للجسم ويمكنك تجربتها بنفسك.
2- الطريقة الثانية: يمكنكِ تجميع البودرة المفتتة والمكسرة في علبة صغيرة، وإضافة قليلاً جداً من الكحول ومزجه جيدًا، وتركه ليلة كاملة سوف تلاحظين عودتة كالجديد ذات قواماً متماسكاً مثل الأول.طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى 3 9/10/2018 - 4:44 م

إعادة تدوير الماسكرا:

1- الطريقة الأولى: في حالة جفاف الماسكرا وخصوصاً في فصل الشتاء فهي تجف سريعاً، يمكنك وضعها في كوب ماء دافئ لعدة دقائق سوف ترجع جديدة مثل البداية.
2- الطريقة الثانية: في حالة انتهاء الماسكرا يمكنك وضع القليل من زيت الخروع بداخل عبوة الماسكرا، واستخدامها ليلاً سوف تعطى كثافة طبيعة عند تكرار استخدامها.

طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى 4 9/10/2018 - 4:44 م
طرق بسيطة ومُبتكرة لإعادة أستخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مرة أخرى