طرق بدائية بسيطة لاختبار حدوث الحمل.. تعرفي عليها

منذ بدأ الخليقة وحلم الانجاب والامومة يراود كل سيدة خاصة من هن في بداية حياتهم الزوجية، ومن قديم الازل لجأت   السيدات إلى طرقاً بسيطة وبدائية لمعرفة ما إذا كن حوامل ام لا.

طرق بدائية بسيطة لاختبار حدوث الحمل.. تعرفي عليها 1 25/2/2016 - 11:08 م

وخلال ما يلى سنتعرف على بعضاً من تلك الطرق البسيطة والسريعة  والغير مكلفة، و التي  قد تلجأ اليها السيدات  لاختبار الحمل، وقد تصل نسبة دقتها إلى ما يقرب السبعون بالمائة.

طريقة الملح

تعتبر هذه الطريقة من ابسط الطرق لاختبار حدوث الحمل ولا تحتاجين في اجرائها الا إلى كمية قليلة من الملح  توضع على  مقدار نصف كوب من البول.

يترك الكوب لفترة صغيرة  فاذا لاحظتي تكون رغاوى كثيفة فهذا يدل على احتمالية حدوث الحمل، وفي حالة عدم تغير في البول  فيعتبر ذلك دليل على عدم الحمل، وقد تصل نسبة الدقة في هذا الاختبار البسيط إلى ما يقرب 60%.sgd-jpg-53338051944638581

طريقة الكلور

تصل نسبة الدقة في هذا الاختبار إلى 70%  ويتم اجرائها بصورة أسرع من الطريقة السابقة حيث تقوم السيدة بوضع كمية من الكلور في  كوب ويوضع عليه مباشرة  كمية مساوية من البول (نصف كوب تقريباً) سيلاحظ في حالة الحمل تكون رغوة  قوية جداً يصاحبها فوران بسيط  وتستمر الرغوة لفترة كبيرة، اما إذا لم يلاحظ تكون تلك الرغوة بكثافة كبيرة فيعتبر ذلك دليل على عدم وجود الحمل.

وتجدر الاشارة إلى أن الطرق السابقة تعتبر من الطرق البدائية ونسبة الخطأ بها كبيرة وان الاختبارات المعتمدة هى الأكثر صواباً وتتميز بدقتها.