طرق التخلص من قشره الشعر

تعاني العديد من الفتيات في الاونه الاخيره من مشاكل متعددة لشعرها منها التساقط والتقصف وقد يسبب هذا الأمر بعض الانزعاج للفتيات لأن الشعر هو عنوان جمال المرأة والتاج التي تأمل العديد منهن بارتدائه، ومن هنا فإن قشرة الرأس من أهم الأسباب الرئيسية التي تضر بالشعر حيث انها تضعف فروة الرأس وتصبح ليس لديها القدرة على انبات بصيلات شعر جديدة وبالتالي نرى الشعر المصاب بالقشرة لا تنمو بعكس الشعر العادي الخالي من القشره

طرق التخلص من قشره الشعر 1 15/11/2017 - 3:41 م

أسباب قشره الشعر

  • التغذيه الغير صحيه من اهم الأسباب التي تسبب قشرة الشعر حيث الاطعمة الدسمة الغنية بالدهون والتي لها أضرار كثيرة حيث تفرز فروة الرأس الدهون التي تكون بعد ذلك القشره.
  • سوء استخدام كريمات تصفيف الشعر حيث ينصح بغسل الشعر بعد وضع كريم التصفيف لأن وجوده يؤدي إلى تراكم القشره في الشعر.
  • تغير الحالة المزاجية والنفسية والتي من خلالها تؤدي إلى ظهور القشره في الشعر وهذا ينتج عن وجود خلل في هرمونات الجسم

علاج قشره الشعر

1 – من اهم طرق علاج الشعر من القشره هو عدم لف الشعر بعد غسله ووضع كريم التصفيف عليه مباشرة حيث لا يتم تكوين القشره ويصعب التخلص منها.

2 – احرصي على استخدام شامبوهات الشعر التي صنعت خصيصا لازالة القشره فلها فاعلية فائقة في التخلص منها ويمكنك اختيار النوع الذي تودينه والجيد لنوعية شعرك

3 – يفضل اختيار المياه الدافئة وليست الساخنه عن غسل الشعر حتى لاتضر بالشعر ويمكنك غسل شعرك مرتين اسبوعيا كما يفضل عدم تصفيف الشعر بعد غسله مباشره لان الشعر يكون في اضعف حالاته بعد الغسل بل انتظري بعض الدقائق.

4 – يمكنك الاستعانة بالزيوت الطبيعية فهي ليس لها اي اضرار ع الشعر بل تعمل على نعومة الشعر وانسيابه وجعله قويا بل يمكنك تدليك فروة الراس بالزيت جيدا حيث يتم اختيار اي نوع يناسب شعرك.

5 – من المعروف أن خل التفاح أو خل الطعام لهم قدرة عالية في التخلص من قشرة الشعر حيث يمكن إضافة كوب من الماء مع قليل من الخل ” أي نوع منهم ” ويغسل به الشعر ويفضل تدليك فروة الشعر به ثم يغسل بعد ذلك بالطريقة الطبيعية بعد تركه لمدة 20 دقيقة على الشعر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.