صبغه طبيعيه (الحناء)

لكي سيدتي بعض المعلومات عن الحناء أو الصبغة الطبيعية فهي من الأشياء الغير مضره للشعر مثل الصبغة ؛ يرجع استخدام الحناء إلي العصر الفرعوني إلى الآن

الحناء صبغة طبيعية للشعر

عند تحضير الحناء يجب الانتباه إلي بعض النصائح :

  1.  يجب أن تكون المقادير مضبوطه مقدار الماء الساخنة يجب أن يكون مناسبا لمقدار الحناء لجعل خليط الحنه متماسك وغير سائل.
  2. حاولي أن تستخدمي غطاء لليدين (جوانتي) للحفاظ على لون يديكي.
  3.  إذا كان شعرك جاف ضعي ثلاث ملاعق من الخل وثلاث ملاعق من زيت الذرة.
  4.  لتثبيت لون الحنه فتره أطول على شعرك اعلى قشر برتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.
  5.  إذا لم يتضح لون الحناء في شعرك فتحي شعرك باستخدام الليمون عن طريق شطف شعرك بالليمون ثم غسل شعرك بالماء الفاتر وعندما يتضح لون الشعر أستخدمي الحناء وسيظهر اللون (لو كان شعرك جافا ابتعدي عن استخدام الليمون لأنه من الممكن أن يؤثر على الشعر بالسلب ).
  • للحصول على شعر أحمر : عشر ملاعق كبيره حناء + عصير ليمونه + كوبايه كركديه +كوب من الماء الساخن + ثلاث ملاعق من قشر الرمان المجفف + كوب من خل التفاح أو الخل العادي ؛ يتم خلط كل المكونات لمده ثلاث ساعات ويتم عملها في طبق بلاستيكي ؛ وجعلها تتخمر مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون ؛ ويتم وضعها على الشعر من ساعه إلي ثلاث ساعات وإذا أردت لون أحمر ناري تترك لمده 6 ساعات (هذه الطريقة ثابته في كل الألوان ).
  • للحصول على شعر أشقر: عشر ملاعق حناء كبيره + عصير ليمونتين + ثلاث ملاعق كركم + كوب ماء ساخن + ملعقه كبيره من خل التفاح أو الخل العادي ؛ ويتم أستعمال نفس الطريقة المذكورة سابقا.
  • للحصول على شعر بني محمر : عشر ملاعق حناء كبيره + عصير ليمونه + ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي + ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المغلي + كوب من الماء الساخن ويتم استخدام نفس الطريقة.
  • للحصول على شعر بلون الشوكولاتة : عشر ملاعق كبيره من الحناء + عصير ليمونه +ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي +ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو + كوب ماء ساخن يتم أتباع نفس الطريقة.
  • للحصول على شعر كستنائي : عشر ملاعق كبيره حناء + عصير ليمونه +ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي + كوب ماء ساخن ويتم أتباع نفس الطريقة.
  • للحصول على شعر نحاسي : عشر ملاعق حناء كبيره +عصير ليمونه +زجاجه سفن أب صغيره +كوب ماء ساخن ويتم إتباع نفس الطريقة.
  • للحصول على شعر بلون دم الغزال : عشر ملاعق كبيره من الحناء + عصير ليمونه + كوبان من محلول دم الغزال (ملعقه من بودره دم الغزال + كوب ماء) + كوب ماء ساخن +كوب من خل التفاح أو الخل العادي ويتم أتباع نفس الطريقة السابقة.
  • إذا كان شعرك فاتحا وتريدي جعله بلون غامق : نصف فنجان حنه حمراء + نصف فنجان حنه سوداء + فنجان من أوراق عشب البابونج مطحون + كوب من المياه الساخنة  ؛ تخلط المكونات وتترك لمده نصف ساعه حتى تتخمر وتترك على الشعر من ساعه إلي ثلاث ساعات على حسب درجه التفتيح التي تريديها.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.