صابون طبيعي لكل مشاكل البشرة

الإستعمال اليومي والمفرط لمستحضرات التجميل، أو كريمات التبييض، وتعرض الوجه للعوامل الطبيعية كأشعة الشمس والبرد يأثر سلبا على نضارة الوجه ونعومته. ويتسبب أيضا في ظهور مشاكل جلدية كثيرة وعيوب في البشرة. وللقضاء عليها، يمكنك استعمال صابون طبيعي وحتى تحضيره  في البيت بنفسك. ويتكون هذا الصابون الطبيعي من المكونات التالية.

صابون طبيعي لكل مشاكل البشرة 1 13/2/2018 - 11:31 ص
  1. ملعقة كبيرة من بودرة النشا.
  2. نصف كأس ماء الورد.
  3. ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة.
  4. ملعقة عسل كبيرة.
  5. من 6-7 أوراق بقدونس.
  6. قطعة من صابون جلسرين أو ما يعرف بصابون زيت الزيتون.

الخطوة الأولى:

ضعي كل المكونات في الخلاط ثم احرصي على خلطها جيدا. أما بالنسبة لقطعة صابون الجلسرين فابرشيها ثم ضعيها في وعاء على نار هادئة (حمام بخاري). وبعد أن تذوب القطعة، أضيفيها إلى الخليط وأعيدي الخلط مرة أخرى.

صابون طبيعي
صابون طبيعي

الخطوة الثانية:

قومي بسكب الخليط في قوالب خاصة، وبعدها ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين. وبعد أن تتجمد قطع الصابون، احتفظي بها في علب بلاستيكية صحية داخل الثلاجة.

و من أهم فوائد هذا الصابون الطبيعي أنه يساهم، ومن الاستعمال الأول، على تبييض البشرة وتنقيتها من الشوائب والرواسب التي يمكن أن تعلق في البشرة. تقضي على البقع الداكنة خاصة إذا ما تم غسل الوجه بهذا الصابون يوميا. وعلاوة على ذلك فهو يقضي على البثور والحبوب التي تظهر على بشرة الوجه. ويمكن استعماله على أي بشرة مهما كان نوعها لأنه طبيعي وغير ضار بالجلد.

بشرة صافية
بشرة صافية


اترك تعليقا